وزيرة حقوق الانسان تطلع على أوضاع مركز الغسيل الكلوي بالحديدة

[17/فبراير/2018م]
الحديدة – المركز الإعلامي
تهامة نيوز
زارت وزيرة حقوق الانسان علياء فيصل الشعيبي اليوم مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة للأطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز والصعوبات التي تواجهها من إنعدام للمحاليل ونقص الادوية جراء الحصار الجائر المفروض على بلادنا ..

واستمعت الوزيرة علياء ومعها وكيل محافظة الحديدة صدام علاو من نائب مدير مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة صامد الدبعي إلى شرح عن معانات مرضى الفشل الكلوي في ظل العدوان والحصار الذي تمر به البلاد والخدمات التي يقدمها المركز للمرضى ..

وتطرق المعنيون بالمركز الى اسباب القصور في تقديم بعض الخدمات والإشكاليات والصعوبات التي يواجهها مركز الغسيل الكلوي وخصوصاً فيما يتعلق بالاجهزة والمحاليل والادوية الطبية والازدحام الشديد الذي يعاني منة المركز، جراء الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل العدوان..

كما تفقدت وزيرة حقوق الانسان المرضى المتواجدين في المركز ، وأطمئنت على حالتهم الصحية واستمعت منهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم ..

ودعت وزير حقوق الإنسان المنظمات الدولية المهتمة بالجانب الصحي الى الاسهام في تقديم الخدمات الصحية و الأدوية و المحاليل المطلوبة للمرضى لشحتها وعدم قدرة المركز على توفيرها والتدخل لإنقاذ أكثر من ألف و200 من مرضى الفشل الكلوي بالحديدة من الموت بسبب الحصار والعدوان ..

رافقها خلال الزيارة الاستاذة أمال معجم مدير عام مكتب حقوق الانسان بالمحافظة والاخ حسن درويش نائب مدير مكتب حقوق الانسان ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة