حجة: مناقشة مستوى تحصيل المكاتب الإيرادية خلال شهري يناير وفبراير2018م

ناقش اجتماع موسع بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي، مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة للمحافظة خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 2018م .

واستعرض الاجتماع تقرير مدير مكتب المالية إسماعيل الرضي حول مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة والمركزية بالمحافظة حيث بلغ اجمالي الموارد المالية المحققة خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 148 مليوناً و79 ألف ريال موزعة على كافة القطاعات الإيرادية .

وذكر أن تلك الايرادات شملت الموارد المحلية بمبلغ 45 مليوناً و442 ألفاًو925 ريال ،بنسبة زيادة عن المقابل بلغت 35%, بينما بلغ مقدار الموارد المشتركة 54 مليوناً و 228 ألف ريال بنسبة زيادة عن المقابل بلغت 47% , كما بلغت جملة الايرادات المركزية 48مليوناً و408الف ريال مقابل 36 مليوناً و212الف ريال خلال نفس الفترة لشهري يناير وفبراير من العام الماضي.

كما استعرض الاجتماع تقرير مدير عام الموارد المالية فهد الحبشي لتحليل الموارد المالية للعام 2017 وما يقابله من العام 2016 على مستوى كل المكاتب الإيرادية والمديريات.

وتطرق الاجتماع إلى آليات التحصيل في مختلف المكاتب ونسبة الايرادات والعجز المالي عن الربط والصعوبات التي تواجه القطاعات الإيرادية .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الصوفي اهمية اضطلاع المكاتب الايرادية بمهامها على اكمل وجه والعمل على تنمية وتحصيل الايرادات المحلية والمشتركة.

وشدد على ضرورة العمل بوتيرة عالية وتعزيز جوانب تحصيل الموارد والإيرادات لتحقيق مستوى الربط في كل المكاتب الإيرادية والعمل على تجاوز السلبيات وتعزيز جوانب الاداء وتحصيل جميع الاوعية الإيرادية وفقا للقانون.

وأكد تعاون قيادة السلطة المحلية في ضبط المتخلفين عن دفع ما عليهم من ايرادات أو رسوم مستحقة للدولة,, لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية خلال المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تضافر للجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد.

كما شدد الصوفي على تفعيل دور الاجهزة الرقابية والإشرافية بما يحمي المال العام ويرفع كفاءة تحصيل كافة الأوعية الايرادية وتوريدها أولا بأول الى البنك المركزي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة