وقفات إحتجاجية حاشدة بذمار تحت شعار “إختلاق الأزمات صناعة دول العدوان ومنافقي الداخل”.

شهدت مدينة ذمار عقب صلاة الجمعة اليوم، خمس وقفات احتجاجية منفصلة لأبناء كلا من( مربع وسط المدينة بالجامع الكبير و القطاع الشرقي بجامع الخباني و القطاع الغربي بجامع الإمام زيد والقطاع الشمالي بمسجد الأنصار والقطاع الجنوبي بجامع عبية ) وذلك تنديدا لتعمد قوى العدوان الى إختلاق الازمات الاقتصادية في البلاد خاصة الغاز وذلك بمساعدة التجار الطمعين والمنافقين المتواجدين في مأرب والذين يختلقون الازمات لتضييق الخناق على شعبنا اليمني و لتبرير فشلهم الذريع. .

وألقيت في الوقفات عددا من الكلمات والقصائد الشعرية التي أكد المشاركون فيها أن الثلاثة الأعوام من العدوان على الشعب اليمني كانت كافية لتعرية تحالف العدوان وكشف حقيقة بشاعة المعتدين ومدى وحشيتهم ونزعتهم الإجرامية التي طالت الأطفال والنساء والمدنيين في منازلهم وقصف المدارس والمستشفيات واستهداف المآتم والأعراس، كما أظهرت تبعية التحالف البربري لأمريكا وإسرائيل.

وطالبت الكلمات المجتمع الدولي باتخاذ موقف جاد بالضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف عدوانهم وحصارهم الجائر على الشعب اليمني والتحقيق في كل جرائمه وانتهاكاته المتواصلة بحق اليمنيين منذ قرابة الثلاثة أعوام.

وإختتمت الوقفات ببيانات موحدة حصل “ذمار نيوز” على نسخة منها.

نص البيان:

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين : وبعد:

ونحن على مشارف العام الرابع من العدوان الامريكي الاسرائيلي والسعودي على بلادنا والذي استمر في طغيانه وجبروته وحصاره الجوي والبري والبحري أثبت شعبنا اليمني العظيم خلال هذه السنوات الماضية
(صمودا أسطوريا ادهش العالم في ثبات واستبسال وتضحيات رجاله الشرفاء) ومع ذلك فإن قوى العدوان بعد فشلها الذريع في الميدان العسكري عمدت فيهذه الفترة على الاتي:

أولا) القصف الهستيري المتعمد وقتل الاطفال والنساء الامنين في بيوتهم وتدميرها على رؤسهم خاصة في محافظة صعدة والعاصمة وبقية المحافظات مما يدلل على الفشل الذريع لقوى العدوان والهزائم التي يتلقونها على يد رجال لله الابطال في الجبهات.

ثانيا) عمدت قوى العدوان الى إختلاق الازمات الاقتصادية في البلاد خاصة الغاز وذلك بمساعدة التجار الطمعين والمنافقين المتواجدين في مأرب والذين يختلقون الازمات لتضييق الخناق على شعبنا اليمني و لتبرير فشلهم الذريع.

ونحن أبناء مدينة ذمار نؤكد في وقفاتنا هذه على الاتي :

1- استعدادنا الكامل على تحمل كل الصعاب والازمات من اجل حريتنا وكرامتنا وعزتنا .

2- دعمنا ومساتدتنا لرجالنا الابطال في جبهات العزة ورفدهم بالمقاتلين والقوافل الغذائية.

3-مطالبتنا لرجالنا الابطال في القوة الصاروخية بأخذ الثأر لاطفالنا ونسائنا الذين تقطعت اشلائهم تحت ركام البيوت التي دمرها العدوان السعوصهيوامريكي بصواريخهم.

4- ندعو كافة إخواننا في الاحزاب السياسية والحقوقية والقبائل الشرفاء لتظافر الجهود وتوحيد الصفوف بدعم الجبهات ومواجهة هذا العدوان الوحشي والاجرامي.

5- اخيرا ونحن نعيش هذه الايام الذكرى السنوية لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام والتي هي ذكرى عظيمة نحن بحاجة اليها خاصة في هذه المرحلة التي نواجه فيها حرب أخلاقية فنسائنا بحاجة ماسة في هذه الذكرى المباركة الى الاقتداء بسيدة النساء فاطمة الزهراء لمواجهة التحديات والصعوبات خصوصا استهداف القيم والاخلاق.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى والنصر لشعبنا اليمني …..

صدر هذا البيان بتاريخ 21 / جماد اخر / 1439 الموافق 9 مارس، 2018م
ابناء مدينة ذمار
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة