إختتام دورة تدريبية في مجال رعاية الخدج وحديثي الولادة بالحديدة

[29/مارس/2018م ]

الحديدة – عبده مخاوي

اقيم اليوم بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة الحفل الختامي للدورة التدريبية في مجال رعاية الخدج وحديثي الولادة للعاملين بالهيئة والتي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة

وتهدف الدورة التي استمرت اسبوعين إلى التقليل من عدد وفيات الأطفال وحديثي الولاده والخدج في قسم العنايه بالاطفال وحديثي الولاده بهيئة مستشفى الثوره العام في الحديده .

وفي الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين بالهيئة والعاملين فى القطاع الصحى قال مدير فرع الصندوق الأجتماعي للتنميه بالحديده المهندس علي كمالي ان الدوره التدريبية استهدفت 24 ممرضه تابعات لقسم الخدج حديثي الولاده في هيئة مستشفى الثوره العام في الحديده وهي الدورة التكميلية من دورتين سابقتين في صنعاء .

واضاف كمالي ان المتدربات تلقين خلال الدورة معلومات علمية حديثة حول الطرق المثالية لرعاية الأطفال الخدج وحديثي الولادة واكتشاف أي مضاعفات أو أعراض مرضية قبل تفاقم الحالات، مشيرا الى التعاون القائم بين الصندوق الاجتماعي للتنميه وبين هيئة مستشفى الثوره العام وبقية المستشفيات في محافظة الحديده وريمه .

من جهته أستعرض نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة لشؤون الخدمات – مدير عام التمريض عبده عبيد في كلمته الجهود التي تبذلها قيادة الهيئة والعاملين بالمستشفى في مجال صحة الطفل و رعاية الامومة والطفولة بشكل عام مشيرا إلى أن عقد مثل هذه الدورات يأتى من أجل الإرتقاء بالكادر الإداري والطبي والفني العامل بالمستشفى.

ودعا عبيد الى تعزيز التعاون بين المستشفى والمتخصصين بصحة الطفل و تبادل الخبرات لتحقيق اكبر قدر من التنسيق والتواصل لخدمة صحية افضل للأطفال.

وفي ختام الحفل وزع مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس علي الكمالي ونائب رئيس الهيئة الاستاذ عبده عبيد شهادات المشاركة على المشاركات وتكريم الجهات التى أسهمت فى اقامة الدورة وانجاحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة