موسكو تطرد 60 دبلوماسيا أمريكيا وتغلق قنصلية سان بطرسبورغ التابعة

وكالات || متابعات || تهامة نيوز
في خطوة متوقّعة، وردا على إجراء مماثل اتخذته واشنطن قبل أيام، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس 29 آذار 2018، طرد 60 دبلوماسي أمريكي من أراضيها.

وقالت الخارجية الروسية إنه تم إعلان 58 من موظفي السفارة الأمريكية في موسكو واثنين من موظفي القنصلية الأمريكية في يكاتيرينبورغ أشخاصا غير مرغوب بهم في روسيا.

كما وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قبل قليل أن روسيا قررت إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة سان بطرسبورغ وطرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الأمريكيين ردا على طرد دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة.

وقال لافروف: “بناء على مبدأ المعاملة بالمثل، سنرد بالمثل بإعلان 58 موظفا في السفارة الأمريكية في موسكو واثنين من موظفي القنصلية العامة للولايات المتحدة في يكاترينبورغ” أشخاصا غير مرغوب بهم “لأنشطة تتعارض مع الوضع الدبلوماسي، ويجب عليهم مغادرة البلاد حتى 5 نيسان 2018”.

وفي مؤتمر صحفي مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أضاف لافروف: “نعتزم كذلك إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ”.

هذا وأعلنت الخارجية الأمريكية أنها “تتحتفظ بحق اتخاذ خطوات لاحقة للرد” على طرد دبلوماسييها من روسيا.

ويذكر أن الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام طرد 60 دبلوماسيا روسيا، على خلفية اتهام موسكو بالتورط في تسميم العميل السابق سيرغي سكريبال في لندن.

المصدر: موقع الوقت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة