مناقشة إمكانية دعم إنشاء مركز جراحة الأوعية بمستشفى الثورة بالحديدة

متابعات – تهامة نيوز

ناقش محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم مع رئيسة قسم الصحة باللجنة الدولية للصليب الأحمر سيلين لانجلوس، إمكانية دعم اللجنة لإنشاء مركز جراحة الأوعية الدموية والحروق بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وفي اللقاء أشار المحافظ الهيج إلى أهمية إنشاء المركز والذي تفتقر إليه محافظة الحديدة باعتباره من التخصصات النادرة، حيث تستقبل الحديدة الكثير من الحالات الجراحية الحرجة.

ونوه بمبادرة منظمة الصحة العالمية في تمويل تدريب عدد من الأطباء بهيئة مستشفى الثورة والذين سيمثلون نواة لإنشاء قسم لعلاج الأوعية الدموية بعد توفير الأدوات والأجهزة الطبية للمركز.

وأشاد المحافظ الهيج بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم القطاع الصحي بالمحافظة وإسهاماتها المستمرة في تحسين الخدمات الصحية في المرافق والصحية بالمحافظة ومديرياتها.

وكان رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل، أشار إلى الأهمية التي يمثلها وجود مركز متخصص لمعالجة إصابات الأوعية الدموية بمحافظة الحديدة والتي تستقبل العديد من الحالات جراء إستمرار العدوان.

فيما أشار استشاري جراحة الأوعية الدموية والقلب ورئيس القسم بالمستشفى العسكري بصنعاء الدكتور مأرب العزكي إلى أنه تم تدريب عدد من أطباء المحافظة خلال ثلاثة أشهر في تخصص جراحة الأوعية الدموية والقلب .

وبين أنه تم اختيار ستة أطباء من المتدربين للبدء في إجراء عمليات في هذا المجال النادر.

بدورها أشارت رئيسة قسم الصحة باللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى دور اللجنة في دعم المركز .. لافتة إلى أنه سيتم الرفع بمشروع إنشاء مركز جراحة الأوعية الدموية والحروق إلى اللجنة الدولية الصليب الأحمر الدولي بهدف إمكانية التدخل في دعم المشروع.

إلى ذلك تفقد محافظ الحديدة ورئيسة قسم الصحة باللجنة الدولية ومعهما رئيس الهيئة ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط، موقع مركز جراحة الأوعية الدموية والحروق وما يتطلبه من احتياجات لاستكمال إنشاءه والبدء في تشغيله.

حضر اللقاء نائبا رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد معجم والدكتور عبده عبيد ومدير مركز الحروق بالهيئة الدكتور عادل قطقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة