الحديدة.. محاليل ومستلزمات طبية تصل مستشفى الثورة بعد شهرين من احتجازها في مارب

الحديدة – تهامة نيوز

وصلت الى هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة شحنة من المحاليل ومستلزمات طبية مقدمة من مؤسسة الرأفة للتنمية التعليمية والإجتماعية بحضرموت بعد شهرين من احتجازها من قبل مرتزقة العدوان في مارب .

واوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل ان الشحنة تحتوي على مواد وادوات غسيل كلوي وجهازي غسيل سيتم تسليهما اليوم الى مركز الغسيل الكلوي بالاضافة الى جهاز كشافة ديجتل كانت محتجزة في محافظة مأرب .

واضاف سهيل ان الكمية التي وصلت هي 20 % تقريبا من الكمية التي تم احتجازها في مارب بينما 80 % من الشحنة والتي تشمل ايضا سيارتي اسعاف مازالت محتجزة بحسب إفادة مسئول مؤسسة الرأفة، وهي هدية مقدمة من الاشقاء في الهيئة العمانية للاغاثة لمستشفى الثورة بأعتباره المستشفى الحكومي الوحيد بمحافظة الحديدة الذي مازال يقدم خدماته الصحية والعلاجية لاكثر من 2000 مريض من المواطنين في اليوم الواحد .

وثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة بالجهود الكبيرة التي بذلتها مؤسسة الرأفة للتنمية وعلى رأسها الشيخ صالح الخطيب ومتابعته حتى اطلاق جزء الشحنة المحتجزة في مارب كما ثمن متابعة وزير المالية الدكتور حسين مقبولي المتواصلة للإعفاء الجمركي حتى مغادرة الشحنة منفذ عفار الجمركي .

وكانت مؤسسة الرأفة للتنمية عن المانحين الشعب العماني والهيئة العمانية للأعمال الخيرية قد وقعت مذكرة تفاهم مع إدارة مركز الغسيل الكلوي بالحديدة ممثلة بمدير المركز الدكتور ايمن تقتضي استخدام جهازي الغسيل للمرضى غير المصابين بفيروس الكبد وذلك للحد من انتشار الفايروس بين المرضى والعاملين

حضر التوقيع الدكتور خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة والمهندس/بدران اليافعي..نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة