اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة ذمار.

متابعات – تهامة نيوز

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار اليوم اجتماع برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي.

وأكد الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي ووكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين وعبداللطيف الشغدري وجمال معوضة ورئيس محكمة الاستئناف القاضي مسعد العميسي ورئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله البكاري، على أهمية تفعيل عمل المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية وتعزيز الانضباط الوظيفي والإداري.

وشدد على ضرورة الالتزام برفع تقارير الأداء وإعداد الخطط الربعية مفصلة ومزمنة متضمنة أهم الاحتياجات وأبرز الصعوبات والمقترحات الكفيلة بمعالجتها، والعمل كفريق واحد لتحسين أداء المؤسسات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي الاجتماع أكد المحافظ المقدشي على أهمية مضاعفة الجهود لتنمية كافة الموارد والأوعية الايرادية وفي مقدمتها الواجبات والضرائب وضبط عمليات التحصيل وفقا للقانون وتوريدها إلى البنك .. مشددا على مكتب المالية والموارد المالية بديوان المحافظة متابعة جميع المكاتب الايرادية ورفع تقارير الأداء أولا بأول.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة ومتابعة إنزال المخططات والتنسيق لشق الشوارع العامة ومنع البناء العشوائي.. لافتا إلى أهمية دور قيادات وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية وشئون القبائل والخطباء والمرشدين وكوادر التربية والشباب في تعزيز الأمن والاستقرار والتوعية بدفع الزكاة وتنمية الموارد والتحشيد لمواجهة العدوان.

وأكد محافظ ذمار أهمية استمرار الثبات والصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي .. مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود لخدمة المحافظة وتقديم مصلحة الوطن على كل المصالح الأخرى.

ودعا أجهزة القضاء والنيابة لرفع كشوفات بأسماء السجناء المعسرين والمغرر بهم واستكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لإطلاقهم بعد سداد ما عليهم من التزامات واخذ الضمانات اللازمة.

ووجه المحافظ المقدشي، مكتب التخطيط والتعاون الدولي على التنسيق مع المنظمات والجهات المانحة لتمويل الاحتياجات الضرورية من المشاريع والخدمات الأساسية والسلال الغذائية.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة التعاون مع أي جهة تتمكن من توفير أي مشاريع للمحافظة.

كما وجه الجهات المعنية بالعمل على مراجعة وتقييم عمل المنظمات والجمعيات واستبعاد المنظمات والجمعيات غير الفاعلة، كما وجه بتشكيل لجنة من الجهات المعنية للعمل على رفع البسطات التي تعرقل حركة السير وخاصة في الشوارع الرئيسة، وإعداد تصور بالتنسيق مع مكتب الأوقاف وهيئة أراضي وعقارات الدولة لإيجاد المكان البديل ونقل البسطات إليه.

وشدد محافظ ذمار على أهمية التنسيق بين المكاتب المعنية والمجلس المحلي لمدينة ذمار وتشكيل لجنة لتنظيم محال الجزارة ونقلها إلى المجازر المخصصة للتخفيف من الازدحامات التي تسببها في الشوارع والحفاظ على النظافة العامة والإشراف على عمليات الذباحة والبيع وضبط الأسعار.. حاثا مؤسسة المياه العمل على زيادة ساعات الضخ أربع ساعات إضافية لتغطية احتياجات جميع مناطق وأحياء مدينة ذمار خصوصا خلال شهر رمضان.

وعبر محافظ ذمار عن الشكر لمكتب الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين والإدارة العامة للمرور على جهودهم بالتعاون مع الأمن المركزي وشرطة النجدة في رفع البسطات وتنظيمها داخل السوق المركزي بمدينة ذمار.

بدوره أشار الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة إلى أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وحث قيادات المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية على مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات وضبط الاختلالات وتحصيل كافة الأوعية الإيرادية لتمكين السلطة المحلية من توفير الخدمات.

وأكد مجاهد شايف العنسي، على ضرورة النزول الميداني لتلمس احتياجات المواطنين والإشراف على توفير الخدمات الأساسية وتوزيعها في جميع المناطق، وتنسيق الجهود لرفع البسطات ومنع البناء العشوائي واتخاذ المعالجات الضرورية لترميم الشوارع المتضررة بمدينة ذمار.

وشدد على أهمية الإسهام بفاعلية في ورفع الوعي المجتمعي بأهمية دفع الزكاة وتسديد مديونية مؤسسة المياه وخصوصا لدى كبار المستفيدين وبما يمكن المؤسسة من الاستمرار في توفير خدماتها وتحسينها.

كما أكد العنسي على ضرورة التعاون للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ومخططاته.

وخلال الاجتماع تم تكريم مدير مديرية جبل الشرق هلال المقداد ومدير مكتب الواجبات عبدالله اللاحجي تقديرا لجهودهما في رفع نسبة الإيرادات خلال الفترة الماضية.

وكان مدير مكتب المالية عبدالله الثلايا استعرض التقرير المالي للربع الأول من العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة