إتلاف 440 كرتون سجائر مهربة بمحافظة الحديدة

 

أتلفت الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديدة اليوم، 440 كرتون سجائر مهربة التي تم ضبطها عن طريق الوحدة والجهات الأمنية والتي لا تحمل طابع البندرول.

وخلال الإتلاف أشاد وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب ممثلة بالوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين والوحدة التنفيذية لمكافحة التهرب الضريبي في مكافحة التهريب الضريبي الذي يهدد الاقتصاد الوطني.

وثمن جهود جميع الجهات ذات العلاقة في المحافظة والمصلحة والجهات الأمنية في الحفاظ على أمن الوطن ومكافحة التهريب.

فيما أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لمكافحة التهرب الضريبي بالمصلحة حمزة الشامي إلى أن الكمية التي تم إتلافها من السجائر المهربة في محافظة الحديدة تم ضبطها في المناطق الأمنية في إطار اهتمام المصلحة بمكافحة التهرب الضريبي بكل أنواعه.

وأوضح أن عملية الضبط لم تكن لتتحقق لولا التنسيق بين المصلحة والسلطات المحلية والأمنية في المحافظات .. مؤكدا أن مصلحة الضرائب لا تدخر أي جهد في اتخاذ الإجراءات لمحاربة السلع المهربة.

إلى ذلك أشار مدير عام الإقرارات بمصلحة الضرائب أشرف المضواحي إلى أن الكمية التي تم اتلافها دخلت إلى الوطن بطرق غير قانونية ولم تخضع للرقابة والمواصفات، كما إنها غير معروفة المصدر ولها أثر سلبي على صحة المستهلك والاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن التهريب يكبد الدولة خسائر كبيرة ويحرم الخزينة العامة من أموال طائلة.

من جانبه أكد مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بالمحافظة أمين عبد الكريم الحوثي، الحرص على بذل المزيد من الجهود للحد من ظاهرة التهرب الضريبي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأعرب عن الشكر لجهود رئاسة المصلحة والوحدة التنفيذية ودعم الفرع للإستمرار في مكافحة التهرب الضريبي بكل أنواعه .

حضر عملية الإتلاف مدير مكتب الضرائب بالمحافظة جميل نايف الشرجبي ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي محمد البعداني ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عمر المقبلي ونائب مدير عام الوحدة التنفيذية بالحديدة جميل الشامي ومدير الرقابة على القطاع الإداري بفرع الجهاز المركزي بالمحافظة عبدالرحمن محمد أحمد ورئيس قسم مكافحة التهرب الضريبي بفرع الوحدة التنفيذية بالحديدة طاهر محمد جبران.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة