وزير الصحة يطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالمركز الوطني لنقل الدم

[17/مايو/2018] صنعاء

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم على حجم الأضرار بالمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الذي استهدفه طيران العدوان نهاية الشهر الماضي.

واستمع الدكتور المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي من مدير عام المركز الدكتور أيمن الشهاري إلى شرح عن الأضرار التي لحقت بالمركز خاصة الأجهزة والمعدات ما أدى إلى إعاقته عن تقديم خدماته وتلبية احتياجات المرضى والجرحى من الدم ومشتقاته.

وحث الوزير المتوكل القائمين على المركز سرعة استكمال الترميمات وإعادة العمل ليقوم بدوره في تقديم الخدمات لعشرات الآلاف من المرضى والجرحى وخاصة مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الذي يعد المركز شريان الحياة الوحيد لهم.

واستنكر وزير الصحة بشدة هذه الجريمة التي استهدفت حياة الكثير من المرضى والجرحى المستفيدين من المركز الذي يزود المستشفيات والمراكز بالدم في مختلف المحافظات.

وأكد أن استهداف طيران العدوان للمنشآت والمراكز الصحية ومنها مركز نقل الدم جريمة حرب تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

ودعا رجال المال والخيرين إلى سرعة دعم المركز بما يمكنه من القيام بدوره في تقديم خدمات نقل الدم لمرضى السرطان والكبد وأمراض الدم الوراثية وتزويد غرف العمليات الطارئة للولادة والأطفال بالدم بالإضافة إلى جرحى العدوان.
سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة