اجتماع بمحافظة حجة لمناقشة آلية اعداد الخطة الاستثنائية الطارئة للمحافظة

ناقش اجتماع بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي اليوم آلية اعداد الخطة الاستثنائية الطارئة للمحافظة والمزمع تقديمها لاجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي وضم المكاتب المعنية استعرض المحافظ الصوفي نتائج الاجتماع الأخير الذي ضم قيادة المحافظة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط والذي وجه بتلبية احتياجات المحافظة واعطائها الأولوية في كافة أوجه الدعم الممكنة.

واكد محافظ حجة ضرورة سرعة إعداد مصفوفات الاحتياجات الطارئة من المشاريع التي من شأنها تعزيز أداء المكاتب للقيام بدورها الخدمي في ظل الظروف الراهنة لتقديمها إلى الاجتماع الإستثنائي لمجلس الوزراء لإقرارها وبما يلبي احتياجات ومتطلبات ابناء المحافظة وتهدف الي تحسين اوضاعهم المعيشية.

وشدد الصوفي على التركيز على إحتياجات القطاعات الخدمية ذات الأولية كقطاعات الصحة والسكان والتربية والتعليم والمياه والصرف الصحي ومشاريع مياه الريف وجوانب الإغاثة الإنسانية لتخفيف معانات النازحين، وصيانة وإصلاح الطرق والجسور وإعادة تأهيل المؤسسات والمنشآت التي تعرضت لقصف طيران العدوان .

وكان الإجتماع قد تناول المقترحات والآراء الهادفة التي تندرج ضمن الخطة على أن تشمل كافة المجالات التي يتطلبها المجتمع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وحصاره الجائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة