مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تقيم للقاء التشاوري مع الشركات الملاحية والغرف التجارية

عٌقد في مقر مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية – ميناء الحديدة يوم الأربعاء 25/7/2018م لقاء تشاورياً بين قيادة المؤسسة بقيادة القبطان/ محمد أبوبكر إسحاق رئيس مجلس الادارة والشركات الملاحية والغرفة التجارية والجهات العاملة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه العمل في موانئ المؤسسة .

وأكد القبطان / إسحاق انه رغم الحصار الجائر فان جميع موانئ المؤسسة مازالت تعمل في استقبال جميع السفن الواصلة الى أرصفتها وتقوم بتقديم جميع التسهيلات اللازمة للشركات الملاحية شركاءها الاستراتجيين في العمل .

وتطرق الاجتماع الى أهمية ميناء الحديدة وموانئ المؤسسة في دخول المواد الغذائية والدوائية والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية وضرورة أبقاء موانئ المؤسسة دون حصار أو تهديد تنفيذا للمواثيق والقوانيين الدولية ومنها اتفاقية جنيف الرابعة .

كما تطرق الاجتماع الى أعادة الحركة الملاحية الى موانئ المؤسسة وخاصة سفن نقل الحاويات والعمل على تنشيط أعمال الشركات الملاحية .

وناشدت قيادة المؤسسة المنظمات الدولية والضمير الإنساني برفع المعاناة عن الشعب اليمني ورفع الحصار فورا عن موانئ المؤسسة .

وقد خرج اللقاء التشاوري على النقاط الاتية :

التأكيد على أهمية ميناء الحديدة لكافة أبناء الشعب اليمني وأهمية وصول المواد الغذائية والدوائية والمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية.

و تم طلب قيام الشركات الملاحية بمهام التحفيز للعملاء والخطوط الملاحية في عودة تفعيل نشاط ميناء الحديدة والصليف .
طلب قيام الشركات الملاحية موافاة المؤسسة بالعقبات والصعوبات التي تواجه دخول السفن للعمل على حلها .
إقامة لقاءات دورية لمناقشة المستجدات الخاصة بعمل الشركات الملاحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة