‏بيان إدانة / مؤسسة صدى الأحداث للإعلام تدين قيام جماعة مسلحة تابعة لقوات تحالف العدوان و مرتزقتهم بإختطاف 8 نساء من مديرية التحيتا في محافظة #الحديدة

——————————-

تدين مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية بأشد العبارات إختطاف 8 نساء يمنيات بمديرية التحيتا – محافظة الحديدة من قبل لقوات تحالف العدوان يوم 29/7/2018 م.

وهو ما يعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم اختطاف النساء وفقاً لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة .وتأتي هذه الجريمة امتداداً لسلسلة من جرائم العدوان التي تتعرض لها النساء على يد المرتزقة التابعة لقوات التحالف بقيادة النظام السعودي والإماراتي .

ونحن في مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية ، ندين ونستنكر وبِأشد العبارات هذة الجرائم و التصرفات الرعناء , و المنتهكة لكل الأعراف القبلية و القوانين الإنسانية و الدولية والتي من شأنها تأجيج الوضع أكثر , و تشجيع الغزاة و مرتزقتهم على التطاول أكثر فأكثر ..

هذا و تدين المؤسسة الصمت الدولي و الأممي , و تحمل الأمم المتحدة بكافة منظماتها هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها , و تداعياتها على المجتمع , و تذكر بأن الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية .

كما تدعو كل منظمات المجتمع المدني , و كافة النشطاء الإعلاميين و الحقوقين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول مع هولاء النسوة لفضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات بحق نساء يمنيات ..

مِن جانب آخر تحمل المؤسسة السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف الشعب اليمني وخاصة النساء والأطفال وتطالب بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم ،

كما تحمل الأمم المتحدة و مجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الإستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب اليمني .

هذا و تجدد المؤسسة مُطالبة للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .

وختاما تجدد المؤسسة دعوتها إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المدنيين.
و العمل على سرعة الإفراج عن النسوة باسرع وقت.

—————————–

صادر عن مؤسسة صدى الأحداث للإِعلام والتنمية
صنعاء-الجمهورية اليمنية. الاثنين , الموافق 30 / يوليو/ 2018م

#الغزاة_يختطفون_نساء_بالتحيتا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة