الشؤون القانونية تدين الجريمة المروعة بحق الطفولة في صعدة

[09/أغسطس/2018] صنعاء – سبأ:
أدانت وزارة الشؤون القانونية، الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق الأطفال في مديرية ضحيان بمحافظة صعدة.

وأكد بيان صادر عن الوزارة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة التي أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى تأتي ضمن سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين على مرأى ومسمع الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأشار البيان إلى أن إعلان ناطق تحالف العدوان أن ما حدث اليوم كان عملاً عسكرياً مشروعاً، يوضح بجلاء مدى تبجح واستخفاف بني سعود وتحالفهم بقواعد القانون الدولي التي تحظر استهداف المدنيين.

وقال ” ما كان للسعودية وتحالف عدوانها ارتكاب هذه الجريمة البشعة ولا التبجح بهذه التصريحات المنحطة لولا تنصل منظمة الأمم المتحدة ومجلس أمنها عن واجباتهما والتزاماتهما التي حددها ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي “.

وأضاف ” إننا إذ ندين هذه الجريمة بحق الأطفال وما سبقها من جرائم ضد الشعب اليمني نذكّر مجلس الأمن الدولي بالتزاماته التي تضمنتها قراراته الصادرة بشأن اليمن وعلى رأسها الوقوف إلى جانب الشعب اليمني”.

وتساءل البيان ” إذا لم تكن هذه الجرائم المروعة موجبة لوقوف مجلس الأمن إلى جانب الشعب اليمني فما الذي يمكن أن يحمل مجلس الأمن على النهوض بمسؤولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب اليمني”.

ولفت البيان إلى أن صمت مجلس الأمن عن جرائم تحالف العدوان وغض الطرف عنها لأكثر من أربعين شهراً يجعل المجلس مسؤولاً عن تلك الجرائم باعتبار أن العدوان يرتكب جرائمه وهو مطمئن إلى أن مجلس الأمن مغمض عينيه عنها ولم يعد بيده ردع العدوان وجرائمه.

كما أكد البيان أن ردع العدوان لن يكون إلا باستمرار الصمود ومواصلة الجيش واللجان الشعبية في توجيه الضربات الموجعة لدول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية والامارات.
سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة