محافظة حجة يؤكد أنا ما تحقق من زيادة في إيرادات المحافظة يُعد تحقيقا لشعار الرئيس الشهيد الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

الأربعاء31اكتوبر2018م

قال محافظ حجة هلال عبده الصوفي ان الزيادة المحققة في تحصيل الايرادات بالمحافظة للفترة من يناير – سبتمبر من العام الجاري
بمبلغ يقارب النصف مليار ريال عن الفترة المقابلة يجسد شعار المرحلة التي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني” ويمثل صورة من صور الصمود الاسطوري للشعب اليمني امام العدوان الغاشم .

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع عقد اليوم بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف ووكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ،لمناقشة مستوى تحصيل الايرادات خلال الفترة من يناير – سبتمبر من العام الجاري والبالغة مليار و 488 مليون و538 ألف ريال بزيادة عن الفترة المقابلة من العام الماضي بلغت 461مليون و 638 الف ريال .

واضاف المحافظ الصوفي ان ما تحقق في جانب تحصيل الايرادات العامة للمحافظة من نجاحات ملموسة مقارنة بما كانت عليه في الاعوام الماضية يعكس مستوى النجاح الذي حققته بعض المكاتب الايرادية في مستوى عملها وتحصيلها للايرادات على الرغم من الاوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن جراء العدوان السعودي الامريكي الغاشم وحصاره الجائر وحربه الاقتصادية الكارثية التي حرص من خلالها على تحقيق مطامعه ومؤامراته الاستعمارية .

واشاد المحافظ بما حققه فرع هيئة الزكاة وفرع مصلحة الاحوال المدنية من انجاز في عملية تحصيل الموارد من خلال تجاوز الربط المقرر عليهما ..مشددا على بقية المكاتب الايرادية العمل على معالجة اي اختلالات قائمة في عملية تحصيل الايرادات والسعي الجاد على تنميتها و تجاوز الربط المقرر على اعتبار ان ذلك سينعكس ايجابا على الاوضاع الاقتصادية والمالية للمحافظة بشكل عام،، مؤكدا تعاون قيادة المحافظة في ضبط المتخلفين عن دفع ما عليهم من ايرادات أو رسوم مستحقة للدولة.

وشدد على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد.

وكان الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الموارد المالية بديوان المحافظة و المالية و الاحوال المدنية والنقل والزراعة والصناعة والاوقاف والجمارك والاشغال و الشئون الاجتماعية وفرعي هيئتي الزكاة و الاراضي وادارة مرور المحافظة.. قد تناول آليات تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة والسبل الكفيلة بتنميتها ونسبة الايرادات وما تحقق من انجازات من قبل بعض المكاتب في تنمية الايرادات و الصعوبات التي تواجه القطاعات الإيرادية بشكل عام .

كما استعرض الاجتماع تقارير تحصيل الايرادات من قبل تلك المكاتب خلال يناير – سبتمبر 2018 .

واستمع المجتمعون لتقرير وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية الدكتور عبدالملك جحاف حول مستوى الانجاز والاخفاق في تحصيل الايرادات العامة على مستوى المكاتب الايرادية ومقارنتها بالربط المقرر و الموارد المحصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي.

حيث اوضح الدكتور جحاف ان اجمالي الايرادات المحلية المحصلة بلغت 157 مليون و34 الف ريال وبلغت الايرادات المشتركة 203 ملايين و98 الف ريال فيما بلغت الايرادات المركزية 670 مليون و510 الف ريال وايرادات فرع هيئة الزكاة 434 مليون و738 الف ريال وايرادات العمال 23 مليون 156 الف ريال .

واشار إلى ان المكاتب التي حققت زيادة عن الربط المقرر هي مكتبي فرع هيئة الزكاة ومصلحة الاحوال المدنية، اما المكاتب التي حققت زيادة عن المقابل مع عجز عن الربط هي ثمانية مكاتب شملت الضرائب والاشغال والاراضي والمساحة والصناعة والتجارة والتربية والعدل والشئون الاجتماعية والسياحة اما المكاتب التي شهدت عجزا عن تحقيق اي زيادة او عن الربط المقرر فهي مكاتب النقل والمرور والصحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة