رئيس الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية يعقد أجتماع طارئ مع المنظمات الاممية في اليمن

عقد رئيس الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس ومعه وكيل الهيئة لقطاع التخطيط ماجد عزان أجتماع طارئ مع المنظمات الاممية العاملة في اليمن للوقوف على الجريمة التي أرتكبها العدوان بحق طالبات مدرسة الراعي بسعوان

وفي الاجتماع أكد رئيس الهيئة الوطنية بانحياز المجتمع الدولي مع قوي العدوان رغم الانتهاكات والمجازر المروعة وتفاقم الأوضاع الانسانية جراء العدوان والحصار الجائر بحق الشعب اليمني المظلوم.

طالب رئيس الهيئة الوطنية المنظمات الدولية والحقوقية العاملة في اليمن إلى إدانة هذه الجريمة والخروج عن الصمت إزاء مايتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وخاصة النساﺀ والأطفال،

من جانبه أكد وكيل الهيئة الوطنية لقطاع التخطيط ماجد عزان استمرار العدوان في إبادة المدنيين للعام الخامس وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا إزاء جرائم الحرب المرتكبة بحق النساء والأطفال في اليمن.

كما ناقش الاجتماع سبل مواجهة الوضع الطارئ لتفشي وباء الكوليرا والحد من انتشارها , مؤكدا ضرورة التدخل العاجل من قبل المنظمات وتحمل المسؤولية لتزويد المواطنين بمواد النظافة والكلور. في مواجهة موجة الكوليرا والحد من انتشارها.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية على أهمية التنسيق الحكومي من جهة ومع المنظمات الأممية والدولية المعنية لمواجهة هذا الوباء ومحاصرته وتكثيف النشاط التوعوي عبر كافة الوسائل المتاحة .
https://t.me/Media_Center_of_Hodeidah/15296

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة