كلمة رئيس المجلس الأعلى مهدي المشاط

رئيس #المجلس_السياسي_الأعلى مهدي المشاط: أتوجه بتحية الثورة والجمهورية إلى شعبنا وإلى أبطال الجيش واللجان بمناسبة حلول الذكرى 57 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر

#الرئيس_المشاط: ثورة 26 سبتمبر أكدت أنه لا شيء أخطر على الثورات من رهن القرار وفتح الباب واسعا أمام التدخلات الخارجية

الرئيس المشاط: التدخلات الخارجية كان بمثابة الطعنة القاتلة التي انغرست مع الأسف في صدر هذه الثورة منذ بواكير قيامها

الرئيس المشاط: اللصوص واللئام الذين فرضهم الخارج على ثورة 26 سبتمبر وعلى الشعب باعوا الثورة والجمهورية وداسوا على المبادئ والتضحيات

#الرئيس_المشاط: اللصوص الذين فُرضوا على ثورة 26 سبتمبر وجدناهم يباركون حمم النار التي تصبها الطائرات على ما يفترض انه وطنهم وشعبهم

الرئيس المشاط: شعبنا اليوم بثباته وصموده وإصراره على تحرير الأرض يعيد الاعتبار لكل الثورات والتضحيات اليمنية عبر التاريخ

#الرئيس_المشاط:نستلهم من ثورة الـ 26 من سبتمبر ألا شيء أخطر على الثورات والنضالات والتضحيات من خطورة رهن القرار.

#الرئيس_المشاط: التدخلات الخارجية هي الطعنة القاتلة التي انغرست في صدر ثورة 26 سبتمبر منذ بواكير قيامها

#الرئيس_المشاط: نتحدث اليوم عن سبع وخمسين سنة كان حقها أن تتجسد في يمني قوي وغني ومتطور لولا التدخلات الخارجية ولولا رهن القرار.

#الرئيس_المشاط: ما كان لقرار اليمن أن يرهن ويتحول إلى حديقة خلفية ولا أن يعاني ما يعانيه اليوم من حروب عدوانية لولا حفنة من اللصوص واللئام فرضهم الخارج على الثورة وعلى الشعب.

#الرئيس_المشاط: هؤلاء اللصوص واللئام باعوا الثورة والجمهورية ، وداسوا على المبادئ والتضحيات ، ومضوا يمتصون الخيرات ويعبثون ويتاجرون بالمقدرات والثروات

#الرئيس_المشاط: لم يكن لهؤلاء اللصوص من هم أو عمل سوى مراكمة الأرصدة الشخصية والعائلية حتى بلغت إلى حدود لا تطاق.

#الرئيس_المشاط: ليتهم أولئك اللصوص أودعوا ما نهبوه من ثروات الشعب في بنوك اليمن كي يستفيد من دورتها المالية اقتصاد البلاد.

#الرئيس_المشاط: حين جد الجد وأقبلت جيوش الغزو وجدناهم يباركون حمم النار التي تصبها الطائرات على من يفترض انه وطنهم وشعبهم

#الرئيس_المشاط: لقد رأينا أولئك اللئام يصفقون ويبررون كلما سقط منا رجل كريم ، أو طفل رضيع، أو امرأة يمنية عفيفة.

#الرئيس_المشاط: وجدنا أولئك اللئام يباركون القتل الذريع والتدمير الواسع النطاق والحصار المطبق ويستمتعوا بمعاناة الشعب.

#الرئيس_المشاط: ما يزال هؤلاء اللئام يصرون على خط البنك والاستحواذ على الثروات النفطية والغازية والبحرية ويرفضون تحييد البنك والاقتصاد ومعالجة المرتبات ويضايقون التجار ويمنعون تدفق السفن والبضائع.

#الرئيس_المشاط: علينا أن ندرك مكاسب النضال من أجل التحرر ومخاطر الارتهان وخيانة الأوطان وعار الارتزاق وكيف يتحول المرء إلى مسخ.

#الرئيس_المشاط: الشعب اليمني اليوم بثباته وصموده وإصراره على تحرير الأرض والقرار يعيد الاعتبار لكل الثورات والتضحيات اليمنية عبر المدى التأريخي الطويل.

#الرئيس_المشاط: أنتم اليوم تحرزون الشرط الأساسي والطبيعي والضروري والمطلوب في نهوض أي بلد من البلدان وهو تحرير الأرض والقرار

#الرئيس_المشاط: ادعو كل مؤسسات الدولة وكل الشرفاء من أبناء شعبنا إلى مواصلة النضال والجهاد ومضاعفة الجهود حتى الانتصار.

#الرئيس_المشاط: بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة نذكر الجميع بخطورة ما يتعرض له اليمن كعضو في الأمم المتحدة من عدوان غاشم وحصار مطبق وتجويع ممنهج.

#الرئيس_المشاط: ما يتعرض له اليمن انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة وكل القوانين والمواثيق.

#الرئيس_المشاط: استمرار هذا العدوان يمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والإنساني وتهديدا خطيرا للسلم والامن.

#الرئيس_المشاط: نذكر بأن الاستمرار في التعامل مع مرتزقة لاوجود لهم على الأرض على أنهم ممثلين للشعب اليمني يمثل خدشا متعمدا لكبرياء اليمن ، واستخفافا بإرادة وتطلعات وتضحيات الشعب اليمني العظيم

#الرئيس_المشاط: ندعو الى وقف التعامل مع هادي وحكومته الغير شرعية واحترام إرادة الشعب وتمكين صنعاء من التعبير عن وجهة نظرها.

#الرئيس_المشاط: صنعاء هي الممثل الحقيقي والواقعي لمصالح الشعب اليمني والجهة المقتدرة على الدخول في التزامات حقيقية.

#الرئيس_المشاط: نخلي مسؤولية الجمهورية اليمنية عن اية اتفاقات او التزامات تدخل فيها حكومة الارتزاق اللاشرعية.

#الرئيس_المشاط: نذكر شعبنا والعالم بما قدمناه من مبادرات ومواقف داعية وداعمة للسلام حرصاً وتمسكاً بحقن الدم وانفتاحاً على الحلول وآخرها مبادرتنا عشية الاحتفال بثورة 21من سبتمبر.

#الرئيس_المشاط: تعاطي الطرف الآخر إلى حد الآن مع مبادرتنا لم يكن مسؤولاً ولا مشجعاً فقد تجاوزت غاراته المائة وارتكب العديد من المجازر.

#الرئيس_المشاط: قدمنا تلك المبادرة تقديراً للجهود الأممية والمساعي الدولية المنادية بالسلام وحرصاً على التخفيف من معاناة شعبنا وتجنيب بلدنا والمنطقة ويلات الحروب والدمار.

#الرئيس_المشاط: اكمالً للجحة واحتراماً لدعوات السلام نؤكد بأن تمسكنا بهذه المبادرة مرهون بالتزام الطرف الآخر بها.

#الرئيس_المشاط: نؤكد جهوزيتنا للسلام بقدر جاهزيتنا لخوض ما نسميها مراحل الوجع الكبير

#الرئيس_المشاط: ننصح أنفسنا وخصومنا بأن نمضي نحو السلام وأن نلتقط المؤشرات الإيجابية، وأمامنا أيام محدود جداً للصبر والتقييم ولكل حادث حديث.

#الرئيس_المشاط: اكرر شكري لشعبنا على صموده وتحيا الجمهورية اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة