اختتام المخيم الطبي الثالث للعيون بمستشفى #بيت_الفقيه #بالحديدة

أختتم اليوم بمستشفى #بيت_الفقيه الريفي محافظة #الحديدة المخيم الطبي المجاني الثالث لمعالجة أمراض طب وجراحة العيون، الذي نفذته الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة على مدى أسبوع.

وفي حفل الاختتام أشار أمين عام المجلس المحلي بالمديرية  مهدي عبدالله مهدي إلى أن المخيم الطبي للعيون أعاد البسمة للمئات من الفقراء المستفيدين من المخيم من أبناء المديرية التي تعتبر من أكبر المديريات بمحافظة #الحديدة.

وأشاد بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للزكاة والجمعية الصحية والكادر الطبي والإداري في دعم وإنجاح المخيم ومستوى التنظيم والإعداد له من أجل تخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة في ظل تصعيد قوى تحالف العدوان.

بدورهما أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية عبد الحكيم  الشوافي ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عبد الله حمودي إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تقدم خدماتها الطبية المجانية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وثمنا دعم وتوجيهات قيادتا الهيئة العامة للزكاة ومكتب الصحة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة الذي ساهم في انجاح المخيم وتحقيق الفائدة منه.

فيما أشار مدير المخيم الطبي الثالث المهندس محمد الأهدل  إلى أن المخيم يأتي في اطار الجهود الهادفة إلى تخفيف معاناة المرضى خصوصا في المناطق التي لا توجد فيها خدمة طبية للعيون.

وأوضح أن المخيم الذي ضم فريق متميز من الأطباء والفنيين استقبل نحو ألفي مريض من الذكور والإناث، وأجرى  377 عملية  شملت إزالة المياه البيضاء وظفرة الملتحمة وأكياس الجفون الدهنية.

وفي اختتام المخيم تم تكريم الكادر الطبي والإداري من الجمعية والكادر الطبي في المستشفى وفريق المتطوعين والمتطوعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة