كلية الهندسة تفتتح برنامج جامعة الحديدة الاحتفالي بمولد النبي الكريم بندوة “مولد النور والهدى. رحمة مهداة”

الحديدة – الدائرة الإعلامية جامعة الحديدة : تهامة نيوز

شهدت قاعة كلية الفنون الجميلة بجامعة الحديدة اليوم السبت تدشين برنامج جامعة الحديدة الاحتفالي بذكرى المولد النبوي الشريف بندوة ثقافية بعنوان ” مولد النور والهدى. رحمة مهداة ” والتي نظمتها كلية الهندسة بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي بالجامعة احتفاء بقدوم مولد الرسول الاعظم 1441 هجرية.
وخلال الندوة تحدث وكيل محافظة الحديدة الاستاذ عبدالجبار أحمد في كلمة توجيهية ثمن فيها جهود جامعة الحديدة في تدشين فعاليات الاحتفال بمولد الرسول الاعظم هذا العام شاكرا قيادة الجامعة ومنتسبيها على هذا الزخم الذي تشهده الجامعة، وأشار إلى اهمية الاحتفال بمولد الرسول الاعظم في نفوس الشعب اليمني ويعكس دلالة حب الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله. وما يعكسه الاحتفال من مدى الالتزام والوفاء الذي يحمله أبناء اليمن لنبيهم وقائدهم الأعظم الذي خصهم بمكانة لم يحض بها أي شعب منذ فجر الاسلام، حيث قال فيهم الإيمان يمان والحكمة يمانية .مبيناً أن أبناء تهامة واليمن عموماً كانوا ومازالوا يحيون ذكرى ميلاد الرسول الكريم في المساجد وتنظيم الفعاليات والأنشطة وغيرها.

هذا وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل قد ألقى كلمة تدشين فعاليات الاحتفال بمولد الرسول الاعظم مرحبا بالجميع ومؤكدا على اهمية الاحتفال بمولد النبي الكريم والتمعن في دلالات ومعاني الاحتفاء بها، والتي تجسد ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين وما يدعيه التكفيريون والوهابيون من ان الاحتفال بهذا الحدث العظيم في تاريخ البشرية بدعة انما يهدف الى طمس حب المسلمين لنبيهم والتأسي بهديه وفي نفس الوقت يربط المسلمين في أصقاع الأرض بهدى الإسلام وروحانيته. مؤكدا أن برنامج الجامعة هذا العام حافل بالمشاركات الفاعلة من ندوات واحتفاليات تقيمها الكليات داخل وخارج المدينة لدور الجامعة التنويري في تثقيف الامة والشباب خصوصا في الجانب الديني. ومشاركة المختصين والأكاديميين والعلماء في احياء المناسبة العظيمة.

وتحدث في الندوة كل من رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة ومعاون رئيس الجامعة لشئون البيئة الدكتور ماجد الادريسي والأستاذ الدكتور عزالدين حسن معاد ونائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والدكتورعبدالله القليصي عميد المكتبات والدكتور قائد الشرعبي عميد كلية الهندسة والدكتور إبراهيم جابر رئيس قسم القرآن وعلومه بكلية التربية الحديدة حيث تناولت كلماتهم نبذة عن حياة الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وكيف عاش يتيما محفوظاً برعاية وعناية الله له ودعوته ورسالته للبشرية جميعا واشارت إلى أن انه يعد افضل وأعظم قائد عرفته البشرية مؤكدين على حب اليمنيين للرسول في حياته وبعد مماته وحتى الان. مشيرين إلى أن الاحتفال يعد تجسيدا لهذا الحب والسير على نهجه والاقتداء بالرسول في كل حياتهم. والتذكير بحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بأخلاقه والاقتداء بسيرته ومنهجه القويم. مؤكدين على أهمية الصبر والثبات والتحرك الجاد والصادق لتعريف الأمة برسول الله وقيمه ومبادئه والوقوف إلى جانب رجال الرجال الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان. وأن الاحتفال والاحتشاد في هذه الذكرى الغالية يرسل رسالة واضحة للعالم عن عظمة الشعب اليمني الذي يحتفل بمولد خاتم الانبياء رغم ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية.

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور عبدالمؤمن علي المنتصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعدد من عمداء الكليات والمراكز التعليمية ونوابهم ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم ومدراء العموم والإدارات وأمناء الكليات وجمع من الأكاديميين والاداريين وجمع غفير من طلبة كلية الهندسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة