تواصل الوقفات والفعاليات بذمار الخاصة بيوم الطفل اليمني المقتول بفعل العدوان .

واصلت اليوم عدد من مدارس محافظة ذمار الفعاليات والوقفات الخاصة بإحياء يوم الطفل اليمني المقتول بالتزامن مع ذكرى يوم الطفل العالمي .

بداية من مديرية ذمار حيث اقامت مدرسة الشيماء للبنات ومدرسة أحرار اليمن وقفتان احتجاجيتان ضد الانتهاكات لحقوق أطفال اليمن وجميع اليمنيين مبينة جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال اليمن في ضل الاحتفلات باليوم العالمي للطفل .

وفي مديرية المنار أقيمت عدد من الفعاليات تنديد بجرائم العدوان الوحشية بحق أطفال اليمن الأبرياء في المدارس التالية مجمع الثورة بصباحة و مجمع التضامن بالجبجب و مدرسة الشهيد البخيتي و مدرسة النهضة جبل اسحاق ومجمع الوحدة بالمصنعة و مدرسة الوحدة بصدمم.

رفعت خلال الفعاليات الشعارات المستنكرة لجرائم العدوان الهمجي الغاشم على بلادنا وقتلة الأطفال في مدارسهم وفي منازلهم وفي طريقهم إلى المدارس وفي كل مكان من وطني الحبيب اليمن السعيد.

اما في مديرية ميفعة عنس أقامت مدرسة الشهيد الصماد بحصن خربة أفيق ومدرسة ذي منكر ومدرسة حصن قديد بمديرية ميفعة عنس وقفات احتجاجية ضد الانتهاكات لحقوق أطفال اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي تمثلت في منع دخول الأدوية والحليب المخصص للأطفال وقطع الرواتب وهدم المدارس وضرب الحافلات المدرسية واستنكارا للصمت والتواطؤ العالمي تجاه إقدام قوى العدوان السعودي الأمريكي وانتهاكاتها لحقوق أطفال اليمن وجميع اليمنيين.

والى مديرية ضوران حيث دشن اليوم مدير عام المديرية الشيخ نبيل الزيادي ومدير مكتب التربية الآستاذفيصل المروني فعاليات اليوم العالمي للطفل بمهرجان ثقافي اقيم بمجمع الزهراء بالصيح .

ألقى مدير التربية الآستاذفيصل المروني كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ثم قال أن العالم يحتفل بيوم الطفل العالمي بينما الطفل اليمني تقصف مدارسه وملاعبه ويحاصر من الغذاء والدواء والحليب من قبل تحالف الشر السعودي الصهيو آمريكي ومن يتشدقون بحقوق الطفل صامدون يتفرجون ولا يحركون ساكن يدعون إلى حقوق الطفل وهم يقتلون الطفولة والبراءة في يمن الحكمة والإيمان بكل أنواع الآسلحة الفتاكة واكبر دليل قصف مدارس سعوان ونهم وقتل طلاب ضحيان وهم على باص المدرسه. وفي ختام كلمته طالب كل من يدعون الدفاع عن حقوق الآطفال إلى محاكمة من يقومون بقتلهم نهارا جهارا في اليمن ورفع الحصار عنهم حتي يعيشو طفولتهم مثل آطفال العالم.

وفي كلمة مدير عام المديرية والتي أعرب فيها عن آسفة أن العالم يحتفلون بيوم الطفل العالمي وآطفال اليمن تحت الحصار يموتون جوعا ويعانون من آمراض سوء التغذية ومختلف الآمراض ولا يجدون الدواء اوالغذاء ويقصفون في مدارسهم وبيوتهم وملاعبهم بمختلف أنواع الآسلحه الفتاكة والمحرمه دوليا من الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الطفل ودعى كل المنظمات وكل الحقوقيين المدافعون عن حقوق الطفل القيام بواجبهم تجاه أطفال اليمن الذين يقتلون دون رادع من ضمير في هذا العالم ومحاسبة الضالعين في هذه الجرائم من دول العدوان ورفع الحصار عن اليمن كي يصل الغذاء والدواء للآطفال.

تخلل الإحتفال العديد من الكلمات والفقرات المسرحية والإنشادية التي عبرت عن مايتعرض له الطفل اليمني في ظل الحرب الظالمة التي تشنها عليه دول التحالف ومايتعرض له من أبشع أنواع الجرائم بقصف مدارسهم ومنازلهم وغيرها والعالم يحتفل بيوم الطفل العالمي ولكل يسآل أين حقوق الطفل اليمني في هذا العالم المنافق.

كما دشنت مدارس مديرية الحدا عدد من الوقفات حيث أقامت المدارس التالية مدرسة النور بزراجه ومدرسة النور ومدرسة الفتح ومدرسة سبا للبنين ومدرسة بشار الموحده ومدرسةالرافدين بالبردون و مدرسة بوسان ومدرسة الفكر والقلم ومدرسة الحيد الابيض.

وقفات احتجاجية ضد الانتهاكات لحقوق أطفال اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي تمثلت في منع دخول الأدوية والحليب المخصص للأطفال وقطع الرواتب وهدم المدارس وضرب الحافلات المدرسية.

ألقيت العديد من الكلمات من قبل الاخوه مدراء المدرس كلمات ترحيبية بعد السلام الجمهوري والقران الكريم كما تم إلقاء كلمة مكتب التربية من الاخوه المكلفين عبروا فيها عن الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل اليمني من قتل وتشريد وتجويع ومرض وحصار وقصف منشئاته التعليميه والصحية في نفس الوقت الذي يتغنى العالم بما يسمونه يوم الطفل العالمي امام صمت عالمي مخزي امام مايتعرض له الطفل اليمني، وفي ظل احتفال العالم باليوم العالمي للطفل، وأطفال اليمن يقصفون بطيران العدوان الصهيوسعودي أمريكي، والطفل اليمني محاصر، ويتضرر جوعا بسبب حصار العدوان، والطفل اليمني يموت ولم يقدر على العلاج بسبب عدم دخول الدواء، العالم ساكت ولم يحرك ساكنا.

كما استنكر الجميع الصمت والتواطؤ العالمي تجاه إقدام قوى العدوان السعودي الأمريكي وانتهاكاتها لحقوق أطفال اليمن وجميع اليمنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة