إجتماع تنفيذي بالمحويت يناقش تقارير آداء القطاعات الخدمية والإيرادية

18/يناير/2020

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة المحويت في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر تقارير آداء عدد من قطاعات العمل الإيرادية والخدمية خلال العام الماضي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الحميد أبو شمس وحمود شملان ويحيی ابراهيم ومديري ونواب المكاتب التنفيذية والخدمية ما نفذته قطاعات المالية والموارد المالية والمستشفی الجمهوري وأراضي وعقارات الدولة والورشة المركزية من مهام وإنجازات ايرادية وصحية وخدمية خلال 2019.

واستمع المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي من مديري المالية والموارد المالية إلی ايضاح عن سير العمل الإيرادي ومدی وجود تحسن في تنمية مؤشرات التحصيل لموارد السلطة المحلية علی المستوی المركزي والمحلي مقارنة مع عام 2018.

كما استمعوا من قيادة المستشفی الجمهوري إلی شرح عن وضع العمل في أقسام المستشفی وآليات تفعيل الخدمات وما تم ادخالة من تجهيزات وتحديثات طبية وادارية وفنية وافتتاح أقسام وكذا تحسين وضع الكادر الطبي.

وقدم نائب مدير فرع الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني خلاصة عن الإشكالات الماثلة في سير آداء التحصيل وآليات الاستمرار في معالجة التجاوزات التي تطال ممتلكات الدولة العقارية والزراعية وتفعيل آداء فروع الهيئة بالمديريات.

كما استعرض مدير الورشة المركزية التصورات الهادفة لتحديث واصلاح المعدات العاطلة وتوظيف تشغيلها لصالح مشاريع وخدمات المحافظة لضمان التقليل من تكاليف العمل والتعاقد مع المقاولين خصوصاً في ظل تداعيات الأزمة الراهنة.

وجری في الاجتماح طرح مداخلات ومقترحات عملية في إطار الرؤوی الجماعية لقيادة ومكاتب المحافظة للاسهام في تعزيز الارتقاء بالخدمات ودور المكاتب الحكومية لتحقيق مؤشرات إيجابية تخدم النهوض بالتنمية.

ونوه المحافظ حيدر بما تم تحقيقه من خدمات وتحسن في آداء المكاتب التنفيذية والايرادية والخدمية..مشددا علی ضرورة معالجة جوانب التعثر والخلل في سير بعض المهام المناطة بالجهات المعنية.

وأشار الی توجيهات المجلس السياسي الأعلی بأهمية مضاعفة الجهود والعمل المسئول للإسهام والمشاركة في إنجاح المرحلة الأولی من خطة دعم الاقتصاد والتعافي لمعالجة تداعيات الأزمة الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

وحث محافظ المحويت مسئولي المكاتب التنفيذية علی الاستمرار في ترجمة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتحقيق اصلاحات ملموسة في إطار ما تم اعداده من خطط وبرامج لتنفيذ مصفوفة بنود الرؤية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة