الأخبارالأخبار الدولية
أخر الأخبار

الصحة الإيرانية تعلن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من خطة مكافحة كورونا

وكالات | 7 أبريل | تهامة نيوز : أعلن وزير الصحة والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي أن الوزارة ستنفذ بدءاً من اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من خطة مكافحة فيروس كورونا في إيران وذلك من خلال إجراء فحوصات واختبارات الكشف عن المرض بشكل واسع النطاق.
ونقلت وكالة “إرنا” عن نمكي قوله في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي: سنبدأ المرحلة الثانية من خطة السيطرة على كورونا حيث سنتوجه إلى الأشخاص عديمي الأعراض الذين هم مصدر العدوى ولهذا نحتاج إلى إجراء فحوصات واختبارات مكثفة.

وأوضح أن التشخيص السريع وفصل الحالات المشتبه بها أدى إلى علاج الكثير من الحالات دون الرجوع إلى المستشفيات التي بدأت تشهد انخفاضاً في الحالات التي يتم إرجاعها إليها لافتاً إلى أن ما يقارب 30 إلى 50 بالمئة من أسرة المستشفيات فارغة من المرضى في الوقت الراهن.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ لغاية ظهر اليوم الثلاثاء 62 ألفا و589 شخصا، وبوفاة 133 شخصا آخرا خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ عدد المتوفين في إيران 3872 شخصا.

وأوضح جهانبور أنه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 2089 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 62 ألفا و589 حالة لغاية الآن بينهم 3987 في وضع حرج.

وبين أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 27 ألفا و39 شخصا، ولكن للأسف توفي 133 شخصا آخرا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد المتوفين جراء الإصابة بالفيروس إلى 3872 شخصا.

اظهر المزيد