فعاليتان بذكرى الصرخة في مديريتي الميناء والحالي

الحدید تهامه نیوز

نظّمت في مدرسة الشهيد أبي كمال الجرادي الصيفية المغلقة في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة لسنة ١٤٤٣ه‍.

وفي الفعالية، نظّمتها السلطة المحلية في المديري، أكد مدير المديرية، عبد الله علي الهادي ، أهمية الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد، لإخراج الأمة من حالة الغفلة والصمت والإنكسار والتدجين والخنوع.

وبيّن أن المشروع القرآني بثقافته وشعاره يشق طريقه رغم الصعوبات والظروف والتحديات، وسيبقى قائما يزداد قوة في واقع أمة ازداد وعيها وإدراكها بطبيعة خطر أعدائها.

من جانبه، أشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين في المحافظة، الشيخ علي صومل الأهدل، إلى أن إطلاق الصرخة جاء بعد تأمل وتدبّر للواقع والنصوص القرآنية والنبوية الصحيحة.

وبيّن أن الصرخة تعبير واضح عن الموقف الذي يجب أن يتخذه كل المسلمين لمواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل، لكسر شوكتهم وتسليط الضوء على ظلمهم وجورهم وطغيانهم.

تخلل الفعالية، بحضور أمين محلي المديرية حسن هادي رسمي، العديد من الفقرات الخطابية والشعرية والإنشادية، قدمها طلاب ومنتسبو مدرسة الشهيد الجرادي الصيفية المغلقة، نالت الاستحسان.

وفي مديرية الحالي، نُظمت فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”، في مدرسة دار الأيتام الصيفية المغلقة.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير مديرية الميناء، أشار مدير مديرية الحالي، مؤيد المؤيد، إلى أهمية الشعار في تعزيز قيم الولاء لله ورسوله والوقوف في وجه طواغيت العصر.

ولفت إلى أن إطلاق الشهيد القائد لشعار الصرخة، وإعلان البراءة من أعداء الله، جاء انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية والوعي المجتمعي بطبيعة التحرك الأمريكي، والمعاناة التي وصلت لها الأمة.

واعتبر الشعار سلاحاً معنوياً في مواجهة المشاريع التآمرية، والدفاع عن قضايا الأمة، واستعادة مكانتها وعزتها، وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان الأمريكي – السعودي، وكذلك البراءة من أعداء الأمة.

وأكد أن الشعار فضح المخططات والأطماع الأمريكية – الإسرائيلية وجرائمهما، وأعاد الأمة إلى مسارها الصحيح.. مشيرا إلى أهمية التحرك بمسؤولية والتحلي بالصبر ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية ومسرحية وأناشيد، ومشاركات لطلاب المدارس الصيفية في المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة