الأوقاف تدين تفجير مسجد وضريح العلامة أحمد الفاز بالحديدة

[25/يونيو/2018]
صنعاء –

أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد استمرار الأعمال الإجرامية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته في استهداف المقدسات الإسلامية وآخرها تفجير مسجد وضريح العالم أحمد الفاز بمنطقة الفازة محافظة الحديدة .

واستنكرت الوزارة في بيان تلقت) نسخة منه إقدام عناصر من القاعدة وداعش المنضوية للقتال تحت لواء قوى الغزو والاحتلال وما تسمى بألوية العمالقة الجنوبية التي يقودها رائد الحبهي بتفجير المسجد الأُثري للعالم أحمد الفاز والذي يعود تاريخه للقرن السابع للهجري وتدميره كليا.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن وشعبه واستهدافه لكل مقومات الحياة بما فيها المقدسات الإسلامية، حيث تم استهداف 908 مساجد معظمها أثرية .. داعيا المجتمع الإسلامي إلى تجريم وإيقاف هذه الممارسات العبثية بحق تراث ومقدسات اليمن بهدف طمس الهوية اليمنية والإسلامية .

وعبرت الوزارة عن أسفها للصمت المخزي لمنظمة اليونسكو وتقاعسها عن مهامها في الحفاظ على التراث اليمني ومحاسبة العدوان عن جرائمه في اليمن .

وأدانت وزارة الأوقاف والإرشاد الأعمار الإجرامية التي تقوم قوى الاستكبار من أمريكا وبريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني وأدواتهم من ممالك العربان والمرتزقة من قتل جماعي واعتداء وقصف بمحافظة الحديدة وحصار يمنع دخول الغذاء والدواء .. داعية كافة أبناء اليمن إلى القيام بواجبهم في رفد الجبهات بالمال والرجال ودحر الغزاة من أرض اليمن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة