حجة: اجتماع لمناقشة آلية تنمية وتطوير قطاع المعادن بالمحافظة.

الثلاثاء23 يوليو 2019م

ناقش اجتماع عقد بمحافظة حجة اليوم برئاسة محافظ المحافظة هلال الصوفي ، آلية تنمية وتطوير قطاع المعادن بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية ابراهيم الوريث ووكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ومدير عام ايرادات النفط والمعادن بوزارة المالية سليم الجعدبي ومدراء مكاتب المالية والصناعة واراضي وعقارات الدولة والنقل والاشغال العامة والاعلام ومنسقي هيئة المساحة وممثلين عن الجانب الامني، استعرض برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروات المعدنية في المحافظة، ومحددات عمل الهيئة واوجه التعاون والتنسيق فيما بينها والجهات الرسمية المعنية بالمحافظة.

وفي الاجتماع اكد المحافظ الصوفي على أهمية تطوير قطاع الثروة المعدنية واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني خاصة في ظل الحرب العسكرية والاقتصادية التي تشنها قوى العدوان الامريكي السعودي على بلادنا.

واشار الى ما تزخر به المحافظة من تنوع تظاريسي يبشر بوجود احتياطات كبيرة من الثروة المعدنية المختلفة في كثير من المديريات.

واكد حرص قيادة المحافظة على تعزيز اوجه التعاون والتنسيق مع الهيئة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العمل ،، موجها الجهات المعنية لتنفيذ المهام والادوار المناطه بها لتنفيذ برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروة المعدنية في المحافظة.

من جانبه ثمن رئيس هيئة المساحة الجيلوجية والثروة المعدنية ابراهيم الوريث التعاون الملموس من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الصوفي مع الهيئة والذي اثمر بان تكون محافظة حجة هي الاولى في تنفيذ برنامج تطوير وتنمية قطاع الثروة المعدنية.

واشار الى ان الهدف العام من للبرنامج هو استغلال الثروة المعدنية التي تزخر بها المحافظة الاستغلال الامثل ليصبح هذا القطاع الركيزة الاساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن عامة والمحافظة على وجه الخصوص .

ولفت الوريث الى انه تم اعداد ثمان مسارات تنفيذ البرنامج تشمل تنظيم الوضع الحالي والمستقبلي واستيفاء عوائد ورسوم الدولة الغير محصلة واظلاق برنامج مسح واستكشاف الثروات المعدنية وفق افضل المعايير الفنية والتقنية واطلاق المشاريع الاستثمارية وتطوير مجال الصناعة المعدنية، بالاضافة للتنمية المجتمعية والبيئية وتطوير البنية التحتية والتطوير المؤسسي للهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة