تدشين موسم إصطياد الجمبري بمديرية الصليف بالحديدة

الحديدة – سبأ :تهامة نيوز

في سبتمبر 1, 2019

 دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد الصلوي اليوم بمركز الإنزال السمكي بميناء الصليف موسم إصطياد الجمبري في البحر الأحمر للعام 2019-2020م .

وخلال التدشين عبر قحيم عن أمله في أن يكون موسم إصطياد الجمبري لهذا العام، موسم خير للصيادين الذين عانوا من ظلم العدوان واستهدافه المباشر لهم.

وأكد أهمية الحفاظ على أسماك الجمبري من الإستنزاف والصيد الجائر بإعتباره ثروة وطنية يجب استثمارها بما يكفل ديمومتها وتكاثرها .

ولفت قحيم إلى أن محافظة الحديدة تعد مركزاً رئيسياً لنشاط الإصطياد والثروة البحرية في البحر الأحمر، وهو ما يترتب على السلطة المحلية والهيئة العامة للمصائد السمكية والأجهزة الحكومية المختلفة بالمحافظة، مسئولية الحفاظ على ذلك.

واعتبر العفو عن الصيادين المخالفين في الموسم السابق رسالة بضرورة إلتزامهم في هذا الموسم بالإغلاق في الموعد المحدد وعدم مخالفة التوجيهات.

وأكد إهتمام القيادة السياسية والجهات المعنية بقضايا الصيادين وتوفير إحتياجاتهم رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وتصعيده على الساحل الغربي.

وأشار القائم بالأعمال إلى الآثار التي سببها العدوان على القطاع السمكي وتدمير بناه التحتية وتعرض الصيادين مع قواربهم للقصف المباشر من قبل العدوان وما نتج عن ذلك من تدهور لأوضاع الصيادين وفقدان مصدر رزقهم.

فيما أشار رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أن زيارة قيادة السلطة المحلية لصيادي المديرية ومشاركتهم تدشين موسم اصطياد الجمبري، يؤكد إهتمامها بالصيادين في ظل استنزاف العدوان لمورد رزقهم وتدمير قواربهم.

من جانبه نوه مدير المصائد بهيئة المصائد السمكية محمد الصلوي بجهود الصيادين الذين انضبطوا خلال موعد الإغلاق .. مشيدا بتعاون الجهات المعنية التي ضبطت المخالفين والذي كان له الأثر في تنظيم نشاط الهيئة والحفاظ على المخزون السمكي.

حضر التدشين مدير مكتب السياحة ماجد نجم والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الإله الأهدل ومدير مديرية الصليف عبد الرحمن الشامي وأعضاء محلي المديرية ورئيس التفتيش بهيئة المصائد السمكية عبد القادر العبيدي ومدير إدارة الجودة محمد الشرعبي.
سبأ حق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com