فعالية مركزية حاشدة بمحافظة ذمار إحياء لذكرى إستشهاد الامام الحسين .

أحيت محافظة ذمار اليوم الثلاثاء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهم السلام بفعالية مركزية جماهيرية حاشدة في قاعة فلسطين بجامعة ذمار.

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول أنصارالله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار الشيخ مجاهد شائف العنسي ووكلاء المحافظة الدكتور فهد عبدالحميد المروني وعباس علي العمدي ومحمود الجبين ومدير أمن محافظة ذمار العميد احمد الشرفي، أوضح الشرقي ان يوم عاشوراء يوم يتعلم منه الأحرار في العالم كيفية مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأضاف الشرقي ان ثورة الإمام الحسين غيرت مسار الأمة التي إنحرفت عن النهج المحمدي الأصيل،مردفاً ان كلماته الخالدة يتردد صداها على مسامع الأحرار والثوار في العالم على مدى التاريخ.

وبين الشرقي ان اليمن تمر بما مرت به كربلاء من جور وظلم وحصار، مشدداً على ضرورة إستلهام كل معاني الصبر والجهاد من الإمام الحسين والإطلاع على تاريخه المجيد.

وجدد الشرقي العهد لله ورسوله وللإمام الحسين على مواصلة المشوار في نصرة دين الله ومواجهة الظلم والطغيان، مؤكداً ان اليمن لن يخضع ولن يساوم بكرامته .

من جانبه القائم بأعمال محافظ المحافظة مجاهد العنسي، بين ان العدوان اليوم يشن على اليمن هجمة بشعة مشابهة للعدوان الذي شن على الإمام الحسين وما جرى له من قتل وحصار ظالم.

واضاف العنسي ان الحسين والذين معه من القلة المستضعفين هزموا فيالق من الطغاة الذين خالفوا منهج الله ورسولة، موضحاً ان معركة الإمام الحسين هي معركة إنتصار الدم على السيف.

ونوة الى أهمية رفد الجهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر المحتم لليمن ومجاهديه الأبطال، مشيداً بجهود القوة الصاروخية والطيران المسير على التطوير المستمر في رد وردع قوى العدوان.

كما ألقيت قصيدة شعرية للشاعر ابو روعة الجوفي حملت الكلمات المعبره عن ثورة الإمام الحسين الخالده .

حضر الفعالية عدداً من القادة والشخصيات العسكرية والإجتماعية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجمع حاشد من أبناء المحافظة.

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com