ظريف: اليمنيون انتقموا من هجمات السعودية وضربوا مصفاة وليس مستشفى أو مدرسة كما يفعل العدوان

متابعات | 22 سبتمبر | تهامة نيوز :

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، موقف أمريكا من استهداف اليمن للمنشآت النفطية السعودية، مشيرا إلى أن اليمنيين قاموا بالانتقام من هجمات السعودية المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات وقتل مئات الآلاف من خلال مهاجمة مصفاة نفط.

وقال ظريف في مقابلة مع شبكة “CGTN” الصينية أن: المقاومة اليمنية وبدلا من الانتقام من الهجمات السعودية وقتل المدنيين السعوديين، هاجمت مصفاة ولم يُقتل أحد”.

ورفض ظريف المزاعم الأمريكية حول تورط إيران في هجوم الطائرات المسيرة اليمنية على المنشآت النفطية السعودية.

وأضاف” من المثير للاهتمام، أن الولايات المتحدة ترى أن الهجوم على مصفاة تكرير غير مقبول، لكنها نفسها تساعد في مهاجمة المدنيين اليمنيين”.

وأكد ظريف أن إيران ليس لها أي صلة بمهاجمة منشآت أرامكو النفطية في السعودية، قائلًا أن” أن اليمنيين في حالة دفاع عن أنفسهم، على الأقل يمكن الإشادة بهم لمهاجمتهم مصفاة بدلا من الانتقام بمهاجمة مدينة أو مستشفى أو مدرسة، مثلما يفعل السعوديون في اليمن”.

وأردف قائلًا” الآن ضربوا مصفاة ولم يقتل شخص واحد، هل هذه الكارثة أكبر من قتل العديد من المدنيين في السنوات الأربع والنصف الماضية؟! يحدث ذلك في حرب كان يمكن انهاؤها بعد أسبوع من بدايتها!.

وسخر وزير الخارجية الإيراني من تفاؤل السعوديين بشأن هزيمة المقاومة اليمنية، وقال: لكن السعوديين اعتقدوا أنه بمساعدة الولايات المتحدة يمكنهم كسب الحرب في أربعة أسابيع، والآن بعد أربع سنوات ونصف، هناك 100 ألف قتيل، وما زالوا متورطين في هذا المستنقع الذي صنعوه بأنفسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com