عرس جماعي ل (114) عريساً وعروساً جلهم من اسر الشهداء بمديرية النادرة في إب

إب /

أقيمت في مديرية النادرة بمحافظة إب مراسم عرس جماعي ل (114) عريسا وعروساً من أبناء الشهداء وذويهم في منطقة الدوير .
واتسمت مراسل العرس الذي جاء بدعم من أحد فاعلي الخير من أبناء المنطقة المغتربين خارج البلد وبمساهمة السلطة المحلية في المحافظة بحضور رسمي وشعبي كبير تقدمه نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية سليم مغلس ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي وتخللته الأهازيج الفرائحية الممزوجة بالفلكور والزوامل الشعبية وتزين العرسان بالأزياء اليمنية التقليدية المستوحاة من منطقتهم ومناطق يمنية أخرى .

وخلال مراسل العرس أشاد محافظ إب بهذه المبادرة العظيمة التي تعد خطوة طيبة تجاه الشباب بشكل عام واسر الشهداء على وجه الخصوص . متمنيا أن تستمر مثل هذه الأعراس الجماعية ويحذوا كل الميسورين سواء داخل الوطن أو خارجه بصاحب هذه البادرة الحسنة ، مثمنا تثمينا عاليا حسن التنظيم والترتيب لهذا الفعالية الكبرى .

وأشار إلى أن الاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم يأتي عرفاناً بدور الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان . لافتا ان هذه الفعاليات والمبادرات الفرائحية هي رسالة قوية لكل المتآمرين والمعتدين على هذا البلد بأن هذا الشعب ماض في مشوار تحرره ومستمر في حياته وإقامة أفراحه مهما استمر عدوانكم وحصاركم البغيض .

وحث المحافظ صلاح الجميع على نبذ عادات البذخ والإسراف بالأعراس، والتخفيف من التكاليف الباهظة وترجمة توجيهات الدولة في تخفيض المهور وتسهيل زواج الشباب.

من جانبه أشار مشرف المحافظة إلى أن الاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم هي جزء من العرفان بتضحيات الشهداء والوفاء لهم والتأكيد على مواصلة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أن هؤلاء العرسان سينتجون جيلا متسلحا بالإيمان متربيا على ثقافة القرآن لتسلم هذا الجيل لواء الجهاد ضد اليهود والنصارى وتحرير القدس وفلسطين . مشددا على أهمية أن السلطة المحلية مطالبة بالتعاون وتقديم ما أمكنها من دعم لإقامة المزيد من هذه الأعراس الجماعية لتشمل ليس فقط ابناء وذوي الشهداء بل وتمتد للشباب الذين لا يستطيعون الزواج او الفقراء ..

حضر العرس الجماعي وكيلاء المحافظة علي بن علي النوعة وراكان النقيب ونائب رئيس جامعة إب الدكتور فؤاد حسان ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد احمد عبدالرحمن حسان والمشرف الاجتماعي يحيى القاسمي ومدراء مكتب الأوقاف بندر العسل ومدراء مديريا النادرة خالد الكهالي والسدة أكرم الصيادي و دمت بالضالع سلطان فاضل …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة