بدء دورة حول النظام المالي والمحاسبي الحكومي لمدراء فروع مكتب المالية بالحديدة

السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 16:15:41

الحديدة تهامة نيوز- سبأ :

بدأت بمحافظة الحديدة، اليوم المرحلة الثانية لدورة نظام المعلومات المالي والمحاسبي ” أفميس” لمدراء فروع مكتب المالية بالمحافظة.

تهدف الدورة التي ينظمها مكتب المالية على مدى عشرة أيام تدريب وتأهيل 26 من مدراء الشئون المالية في المديريات حول النظام المالي المحاسبي والانتقال من العمل اليدوي الى النظام الآلي والتعرف على أسس النظام لتطوير العمل وسرعة إنجازه.

وخلال افتتاح الدورة نوه المحافظ محمد عياش قحيم، بأهمية هذا البرنامج التدريبي لتأهيل الكوادر المالية بما فيهم مدراء فروع مكتب المالية والعمل على تطوير مهاراتهم في التعامل مع النظام المالي والمحاسبي.

وأشار الى أهمية تطوير الأداء وتفعيل العمل بالأنظمة المالية والمحاسبية وإدارة المشاريع وتنمية الأوعية الإيرادية، مشيدا بجهود قيادة وموظفي المكتب ومستوى الاداء الايجابي في العمل.

ولفت الى أهمية مشروع الأتمتة والربط الشبكي لوزارة المالية والسلطة المحلية لأتمتة العمل المالي وتعزيز الرقابة بما يسهم في تحفيز الجهود في متابعة تحصيل الموارد والحفاظ على المال العام.

وأكد محافظ الحديدة، استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة العمل على مساندة جهود مكتب المالية لتحسين الأداء وأتمتة جميع الأعمال المالية وكل ما من شأنه تحقيق نقلة نوعية في تطوير أنظمة العمل وتحصيل موارد المحافطة.

من جانبه أوضح مدير مكتب المالية بالمحافظة محمد الوشلي، أن الدورة ستسهم في تطوير قدرات مدراء الشؤون المالية ومساعدتهم على الانتقال إلى العمل الآلي بواسطة الأنظمة التي تم إعدادها من قبل المختصين بوزارة المالية.

وخلال التدشين استمع المحافظ من اللجنة المكلفة من الوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بوزارة المالية بتنفيذ النظام والمكونة من مدير التشغيل والصيانة بالوزارة عبدالله راجح ومدير إدارة التشغيل المهندس أسعد الاشول ومسؤول أنظمة السلطة المحلية علي حنيبر، لشرح حول برنامج وأهمية الدورة.

كما استمع لشرح حول جهود الوزارة بالتنسيق مع السلطات المحلية لتطبيق الأنظمة المالية والمحاسبية، والتي تأتي ضمن استراتيجية الرؤية الوطنية وتنفيذ الوحدة التنفيذية للمعلومات والانظمة للارتقاء بالأداء المالي والإداري والخدمات التي يوفرها النظام وكذا عملية إدخال البيانات المالية والبدء بتنفيذ الأعمال المالية والمعاملات آلياً.

سبأ

مقالات ذات صلة