وكيل أول محافظة الحديدة يطلع على الأضرار بمبنى خفر السواحل

السبت، 24 ذو القعدة 1445هـ الموافق 01 يونيو 2024
الحديدة | تهامه نيوز

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، اليوم على الأضرار التي تعرض لها مبنى خفر السواحل في ميناء الصليف جراء قصف العدوان الأمريكي البريطاني، الذي استهدفه مساء الخميس الماضي.

وخلال الاطلاع على حجم وطبيعة الأضرار التي لحقت بالمبنى جراء القصف الذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، اعتبر البشري هذا العدوان انتهاكا سافراً لسيادة اليمن، واستمراراً للسياسة الأمريكية والبريطانية الاستعمارية الإجرامية، وسجلها الدموي لمحاولة اثناء اليمن عن موقفة المناصر للشعب الفلسطيني.

وأكد أن هذه الجريمة هي امتداد لجرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي وسياسته الرعناء في دعم الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم وحرب ابادة شاملة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ورفح.

وطالب البشري، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية المعنية بإدانة هذه الجريمة والقيام بمسؤوليتها والتزامها الأخلاقي في حماية المنشآت والأعيان المدنية والعمل على محاكمة مرتكبي هذه الجريمة وغيرها من عمليات القتل المتعمدة بحق المدنيين في ميناء الصليف واذاعة الحديدة.

واعتبر وكيل المحافظة، الجرائم التي نفذها العدوان الأمريكي البريطاني على مبنى الاذاعة بمديرية الحوك وخفر السواحل بميناء الصليف مخالفة للقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني الذي يجرّم استهداف الأعيان المدنية وفق معاهدة جنيف والبروتوكولات الملحقة بها.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني أبناء الحديدة على وجه الخصوص والشعب اليمني عامة من الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التصدي للعدوان الاستعماري وتأييد القيادة في استمرار مناصرة غزة والأراضي المحتلة.

مقالات ذات صلة