استكمال مناقشة مشروع تشجير وتحسين مدينة الحديدة ومراكز المديريات

الإثنين، 04 ذو الحجة 1445هـ الموافق 10 يونيو 2024 الساعة 16:21:16

الحديدة – تهامة نيوز

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، مشروع تشجير مدينة الحديدة ومراكز المديريات والخطوط الرئيسية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة علي الأسدي، خطة تنفيذ المشروع الذي يهدف لتشجير المدينة والخطوط الرئيسية المؤدية اليها ومراكز المديريات والمنشآت والمصانع الحكومية والخاصة.

وتطرق الى نطاق المشروع الذي يشمل ثلاثة مداخل، منها المدخل الشرقي ويمتد من كيلو 16 الى مدينة باجل، والمدخل الجنوبي ويمتد من منصة العروض بمدينة الحديدة الى مدينة المنصورية، والمدخل الشمالي من أمام مطاحن البحر الأحمر الى مفرق الصليف.

كما تطرق الى آلية تنفيذ مشروع التشجير وعمل أحزمة خضراء حول المنشآت العامة والخاصة داخل مدينة الحديدة وتشجير الأرصفة ورعاية الأشجار، وايجاد مبادرات مشتركة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والمجتمع.

وفي الاجتماع بحضور مدراء المكاتب والجهات ذات العلاقة أكد الوكيل البشري، أهمية تضافر جهود الجميع لتنفيذ هذا المشروع الذي يمثل أهمية لتحسين المنظر العام والحد من التلوث البيئي ومنع التصحر وتعزيز فرص الاستثمار.

مقالات ذات صلة