منظمة جشم: مشاكل اليمن لن يحلها أي تدخل أجنبي واليمنيين أقدر على حل مشاكلهم

[01/يوليو/2016]

صنعاء – تهامة نيوز

أكدت منظمة جشم للإخاء والترابط أن مشاكل اليمن لن يحلها أي تدخل أجنبي، وأن اليمنيين اقدر على حل مشاكلهم بصدقهم وتقاربهم وتوحيد صفهم.ودعت المنظمة في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى وقف العدوان والتخلص من كل أسباب الصراع والكراهية.

وجددت المنظمة دعوة أبناء اليمن بمختلف توجهاتهم إلى تحكيم العقل والانخراط الجاد في مصالحة وطنية شاملة تحقن الدماء وتحفظ كيان الدولة من الإنهيار ووحدة المجتمع ونسيجه من التفكك.. مؤكدة دعمها لكل الدعوات والمساعي الوطنية المخلصة التي أطلقتها مختلف الكيانات والشخصيات الوطنية للمصالحة والحوار وتحقيق السلام.

كما دعت كافة الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنخب الاجتماعية والمثقفين والمفكرين والأكاديميين إلى دعم جهود المصالحة وتشجيع الأطراف على تقديم تنازلات ملموسة، والتوقف عن المهاترات الإعلامية والبدء بتهيئة الأجواء والمناخات لبدء التصالح.

وطالبت منظمة جشم المنظمات المحلية والدولية القيام بواجبها الإنساني في ظل استمرار العدوان والسعي لإيقافه ومعالجة نتائجه.. معبرة عن أملها في استجابة الفرقاء ومضيهم بجديه للتسامح والتصالح وإحلال ثقافة السلام وإعلاء قيم الإيثار والعفو والإحسان، مؤكدة أنه آن للاختلافات أن تنتهي، وللصراعات أن تتوارى.

وأشارت منظمة جشم إلى أن دعواتها تأتي تحقيقا للهدف الذي أنشئت المنظمة من أجله في تعزيز مفاهيم وقيم التلاحم والتواصل والتكافل والتصالح والتسامح وإزالة أسباب الخلافات والنزاعات، وتواصلا لما قامت وتقوم به من أنشطة لتنفيذ هذا الهدف السامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة