مناقشة آلية تقنين النفقات التشغيلية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر

تهامة نيوز

[15/أغسطس/2016]

ناقش اجتماع برئاسة محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم آلية تقنين النفقات التشغيلية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في ظل الوضع الذي تعيشه بلادنا جراء العدوان الغاشم والحصار المفروض على منافذ الوطن لأكثر من عام.

وفي الاجتماع، أكد محافظ الحديدة صعوبة المرحلة التي تعيشها بلادنا، وضرورة التأقلم مع الأحداث، ومواكبة المتغيرات على المستوى المحلي في كل الاصعدة.

وأشار المحافظ إلى أهمية الالتزام بكل القوانين والأنظمة التي تشرع عمل المؤسسة بما فيها العمليات المالية للمصروفات التي تخص الادارات التابعة لها، وكيفية التنسيق أثناء عمليات الصرف بما لايخالف الانظمة والقوانين المالية الخاصة بالمؤسسات الحكومية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الكابتن جمال عايش تقرير تفصيلي حول أنشطة المؤسسة الملاحية والتجارية، والدور الذي تقوم به في تحسين الاقتصاد الوطني، ورفد خزينة الدولة بالمال العام.

وأشار عايش إلى أن قيادة المؤسسة وكافة كوادرها يقفون مع الوطن، وسيعملون من خلال موقعهم على خدمته، مؤكدا أنهم لن يتراجعوا لحظة واحدة في التضحية والفداء لأجل مصالح الوطن العالية.

ونوه عايش بالجهود التي تبذل من قبل عمال وموظفي الميناء والتي تحظى بالاهتمام والرعاية من قبل قيادة المحافظة وإدارة المؤسسة من خلال تخصيص مكافآت وحوافز وصرفها بالطرق القانونية وبما لا يتعارض من القانون المالي في المؤسسة.

حضر الاجتماع وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد نعيم ورئيس محكمة الاموال العامة القاضي وضاح القرشي ونائب رئيس مجلس المؤسسة يحيى شرف الدين ونائب مدير عام جمرك ميناء الحديدة عادل يحيى عباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة