دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي بمحافظة الحديدة

تهامة نيوز
[15/أغسطس/2016]

بدأت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية في مجال أساسيات التدريب للمعملين ضمن برنامج الدعم النفسي بدعم من منظمة اليونيسيف .

تهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام إكساب 60 مشاركا ومشاركة مهارات التدريب في مجال الدعم النفسي لنقل معارفهم إلى البيئة التعليمية التي يعملون فيها.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية التدريب لإعادة تأهيل المعلمين خصوصا في الأوضاع الراهنة وما تسبب فيه العدوان السعودي الأمريكي من تدهور في العملية التعليمية والتربوية.

فيما أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ومسئولة التعليم في منظمة اليونيسيف سلام الشهري، أهمية الدورة التي تركز على الدعم النفسي لما له من اثر في الارتقاء بالعمل التعليمي والتربوي .

وأشارا إلى أن تأهيل الكوادر يأتي ضمن أهداف وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف لتقوم بمهام الدعم النفسي في إطار البيئة التعليمية والتربوية.

فيما أوضح منسق الدورة فهمي المقطري أن الدورة تهدف إلى تأهيل المعلمين في المدارس المستهدفة من برنامج الدعم النفسي خاصة في ظل استمرار العدوان وما خلفه من آثار نفسية سلبية انعكست على البيئة التعليمية.

ولفت إلى أن البرنامج يسعى للتخفيف من الضغط النفسي وتحسين بيئة التعليم والتقليل من تسرب الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة