السلطة المحلية بالحديدة تبحث مع جامعة الحديدة آلية توزيع المقاعد الجامعية لأبناء الريف

تهامة نيوز
[17/أغسطس/2016]

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة الحديدة وضم مسئولي السلطة المحلية بالحديدة ورئيس جامعة الحديدة الدكتور أحمد دغار آلية وضوابط توزيع المقاعد المجانية لـ200 طالب وطالبة من أبناء ريف الحديدة .

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالجامعة أكد الأمين العام لمحافظة الحديدة على القوزي والوكيل الأول لمحافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية مراعاة المعايير الأكاديمية في المفاضلة والقبول وتجنب الإزدواجية والعشوائية في إختيار التخصصات المطلوبة.

واكد اللقاء أهمية قيام السلطة المحلية بالمديريات بواجبها بعيدا عن المحسوبية ورفع الأسماء حتى يستفيد كل مستحق من التخصص المطلوب وبحسب إحتياج كل مديرية.

من جانبه استعرض رئيس الجامعة الالية التي تم منحها لطلاب الريف في الحديدة لـ23 مديرية يتم تخصيص 5 مقاعد لكل مديرية في ظل حرص الجامعة على مساعدة طلاب الريف للإلتحاق بالتعليم الجامعي رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجه العملية التعليمية وطلاب الريف.

وأكد ان الجامعة لن ترفض أي مديرية استوفت الشروط المطلوبة لالتحاق ابناءها بالتعليم الجامعي في جامعة الحديدة في التخصصات المحددة.. مشيرا الى ان الجامعة اجرت اختبارات القبول للتخصصات العلمية تاكيدا لمبدأ النزاهة والشفافية واختيار المتفوقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة