العدو الصهيوني يجبر 3 فلسطينيين على هدم منازلهم في القدس المحتلة

وكالات | 22 مارس | تهامة نيوز : أجبرت قوات العدو الصهيوني ثلاثة مواطنين فلسطينيين، مساء الأحد، على هدم منازلهم بأيديهم في القدس المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية في تصريحات صحفية، أن المقدسي سامي محمد عبيد، أجبر على هدم منزله في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، البالغ مساحته 100 متر مربع بعد تسليمه إخطارا بالهدم، علما أنه شيّده قبل عدة أشهر.

كما أجبرت تلك القوات المقدسي محمد الصباح على هدم منزله قسريًّا في حي رأس خميس بالقرب من مخيم شعفاط.

يشار إلى أن مقدسيًّا ثالثاً أجبر -صباح الأحد- على هدم منزله في العيسوية أيضا لتجنب غرامات بلدية العدو.

ويضطر بعض المقدسيين لهدم منازلهم بأنفسهم؛ حتى لا تحملهم سلطات العدو، تكاليف الهدم الباهظة، في حال هدمتها آلياته.

وكان نشطاء مقدسيون ومؤسسات حقوقية دعوا لتشكيل لجان جماهيرية للتصدي لسياسات الاحتلال التهويدية في المدينة المقدسة.

وأوضح الناشط المقدسي محمد أبو الحمص أن اللجان يجب أن تكون مختصة قانونية حقوقية ولجان عمل اجتماعي تحمل صفة الجماهيرية، من أجل التصدي لسياسات الاحتلال مركزيًّا.

ولفت أبو الحمص إلى أن المدينة المقدسة شهدت تسارعا في عمليات الهدم والتهجير والتضييق ومضاعفة العقوبات على المقدسيين من بلدية العدو.

ودعا أبو الحمص لحشود جماهيرية في مواجهة سياسات الاحتلال التهويدية، مشددا على أن الجماهير المقدسية لها قوتها ولها كلمتها الفصل في أي قضية، كما كان في قضية البوابات عام 2017م، وغيرها من القضايا التي أثبتت قوة الجماهير الفلسطينية في كسر الاحتلال وسياساته.

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم العدو الصهيوني قرابة 2000 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين، بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين، وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة