هيئة مستشفى الثورة العام #بالحديدة تنظم فعالية بذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام

#الحديدة /تهامة نيوز

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة #الحديدة اليوم الاثنين فعالية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم منذ أكثر من ست سنوات .. لافتا إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.

وأكد الدكتور سهيل الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الامام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل.. مشيرا إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية .. مؤكدا أن صمود اليمنيين حول موازين القوى ونجح أبناء الشعب في كسره وهزيمته.

وتطرق إلى المراحل التأريخية للصراع بين قوى الخير والشر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من عزة و كرامة في التصدي للعدوان وقوى الهيمنة والإستكبار .. مبينا أن الإمام زيد كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

فيما أشار مدير مكتب وكيل أول المحافظة ياسر عامر، ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة الشيخ علي العضابي إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما والسير على نهجهما.. وأكدا أهمية مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأستعرض العضابي وعامر جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة .. ولفتا إلى أن الشعب يجسد اليوم نهج الإمام زيد في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.

تخللت الفعالية التي حضرها فيها نواب رئيس الهيئة وعدد من دراء الادارات والأقسام والموظفين قصيدة شعرية وفقرة إنشادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة