فعالية ثقافية للهيئة النسائية بمدينة #الحديدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

#الحديدة /تهامة نيوز

نظمت الهيئة النسائية العامة بمدينة #الحديدة عصر اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات عبرت جميعها عن أهمية إحياء هذه المناسبة لما تحمله من رسالة توعوية للمجتمع والتذكير بالمآثر التي خلدها عظماء الإسلام.

وأكدت أن الإحتفاء بذكرى استشهاد الامام زيد يأتي تأكيدا على الصمود والسير على درب الفداء والتضحية في مواجهة العدوان.

وأشارت الكلمات إلى أن الإمام زيد جاء ليجدد منهج الإسلام وذروة سنامه بالجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين.

ونوهت إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ سبع سنوات تتشابه إلى حد كبير مع مظلومية الإمام زيد وأهل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم.

مؤكدة أن مشاركة المرأة في إحياء هذه المناسبة يجسد دورها الثوري في التضحية والفداء ونصرة الحق تأسيت بأحفاد الرسول الأعظم.

ودعت أبناء الشعب اليمني إلى التحرك المسؤول لمواجهة قوى الظلم والطغيان والإستكبار انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي وما قدمه الرموز العظماء في تأريخ الأمة أمثال الإمام زيد.

كما أكدت أهمية تعزيز ثقافة الحرية والاستقلال والوعي بخطورة الإحتلال الأجنبي ..لافتة إلى أن منهجية الإمام زيد الجهادية تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الإستعباد التي تعيشها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة