تدشين المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة بمديريات المربع الشرقي بالحديدة

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024

الحديدة – تهامة نيوز

دشنت شعبة التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع السلطة المحلية،اليوم، المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة” طوفان الأقصى “، في مديريات المربع الشرقي بالمحافظة ، تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله”.

وفي التدشين بمديرية باجل، أوضح وكيل أول المحافظة- مسئول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد مهدي البشري، أن المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية ستشهد انخراط الآلاف من أبناء المحافظة ضمن حملة التعبئة الشعبية لدعم معركة ” طوفان الأقصى” والاستعداد لخوض أي مواجهة مع أعداء اليمن وفلسطين.

وأشاد بما شهدته المراحل السابقة في مختلف مديريات الحديدة من إقبال كبير للالتحاق بالدورات العسكرية والتي بلغ قوام المتخرجين منها أكثر من 22 ألف مقاتل تم تأهيلهم عسكريا وتدريبهم على المهارات القتالية من كافة وحدات التعبئة العامة الشعبية الذين التحقوا بمعسكرات التدريب.

وحيا البشري، الروح المعنوية الجهادية لأبناء مديريات المربع الشرقي وكافة مديريات محافظة الحديدة، ومدى التفاعل مع أنشطة التعبئة العامة في اطار الاستعدادات لمعركة ” الفتح الموعود والجهاد المقدس” لتعزيز المناصرة والدعم للشعب الفلسطيني.

ونوه بما يتحقق لليمن من انتصارات عظيمة في ردع السفن والمدمرات والبوارج الحربية الامريكية والدول المشاركة في تحالف حماية السفن الاسرائيلية، ضمن عمليات نصرة مظلومية الشعب الفلسطيني في إطار الموقف الحق لمواجهة صلف العدوان الصهيوني الغاصب الذي يشن حرب إبادة على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد وكيل أول محافظة الحديدة، أن اليمن يقف اليوم على أعتاب النصر لمواجهة دول الكفر من قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وتعاون دول غربية تقدم الدعم اللا محدود للكيان الصهيوني المجرم في ظل خيانة أنظمة عربية للقضية الفلسطينية وتهافت حكام عرب لخدمة أجندات اليهود.

واعتبر البشري، الدورات العسكرية لتأهيل وحدات التعبئة الشعبية بالتزامن مع موقف العزة والكرامة الذي تقوم به القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، رسالة واضحة لشركاء اسرائيل، بأن الشعب اليمني على أهبة الاستعداد والجهوزية للتصدي لكل الأعداء والوقوف إلى جانب الجيش لمواجهة أعداء الله والاسلام.

من جانبه أكد عضو مجلس الشورى ،ابراهيم مزرية، جاهزية أبناء المديريات الشرقية للالتحاق بدورات المرحلة الرابعة من الدورات التأهيلية العسكرية، استجابة لنداء الجهاد والواجب الديني والانساني لنصرة الاشقاء الفلسطينيين، واستعدادًا لتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لخوض أي معركة لمواجهة الاعداء.

وخلال فعالية التدشين بحضور نائب مسئول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالرحيم الشرقبي، استعرض مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، التعليمات والموجهات لتعزيز الحضور الشعبي لمناصرة الشعب الفلسطيني وأهمية الالتحاق بدورات التأهيل لتعزيز الجهوزية لأي معركة قادمة وتنفيذ خيارات وتوجيهات القيادة.

تخلل التدشين الذي حضره مديرا مديريتي المراوعة عبدالله عبدالحمد المروني والسخنة محمد حسين عقاري ومندوبو التعبئة العامة، عدد من الفقرات المتعلقة بالتحشيد للمرحلة الرابعة لدورات دعم معركة ” طوفان الأقصى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة