مديرية الحالي تحيي امسيتان ثقافيتان احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ.

#الحديدة: #تهامة_نيوز

نظم الليلة ابناء حارتي الدخل المحدود مربع (ب) وابناء حارة البيضاء الغربية امسيتان ثقافيتان بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف علىٰ صاحبه وآله الصلاة والسلام.

ففي امسية الدخل المحدود والتي حضرها مدير عام المديرية مؤيد المؤيد وامين محلي المديرية الشيخ صالح الحرازي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ علي بن علي البغوي ومدير ادارة التربية بالمديرية الأستاذ حسن وهبان ومشائخ ووجهاء واعيان المديرية وجمع غفير من المواطنين. القيت عدد من الكلمات والمشاركات الثقافية التي تجسد عظمة هذه المناسبة واهميتها.

افتتحت الامسية بايات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية القاها عاقل الحارة سالم فتيني رحب فيها بالحضور والضيوف وشكر فيها حضورهم لمشاركة ابناء الحارة امسيتهم وفرحتهم وابتهاجهم بقدوم المولد النبوي الشريف والذي يعد مناسبة دينية عظيمة على قلوب كل اليمنيين.

امين محلي المديرية الشيخ صالح الحرازي القى كلمة بهذه المناسبة وضح فيها ضرورة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حبا بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم واتباعا له بهديه وسيرته.

وأكد أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين . منوها بدور العلماء والخطباء في ترسيخ مفاهيم الإرتباط الديني بنبي الأمة لتعزيز وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد بها الرسول لأهل اليمن.

وبين في كلمته بعض من صفات الرسول الكريم والتي يجب على الامة الرجوع اليها للاقتداء به خصوصا في هذا الوقت والذي ابتعد فيها الناس عن الله ورسوله وفي ظل الحرب التي تقودها دول العدوان وانتشار الثقافات المغلوطه والتي يعمل اعداء الدين واعداء الامة على تغييب الهوية الايمانية ومحوها من النفوس ومنها منع الامة من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وزرع ثقافة وهابية موالية لليهود والنصارة في نفوس الناس.

رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ علي البغوي بدوره القى كلمة استعرض فيها اهمية توجه الناس الى التفاعل مع اقامة الامسيات والفعاليات والندوات بهذه المناسبة المباركة وكذلك العودة الى  الواقع الديني الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ومنها الجهاد في سبيل الله والانطلاق في مواجهة اعداء الامة.

وأكد البغوي أهمية إحياء سيرته العطرة في أي لقاء كونه يمثل نصرا معنويا إضافة إلى النصر الحسي الذي يجسده الشعب اليمني من خلال مقارعته للعدوان وأدواته من المرتزقة الذين يتربصون بالشعب اليمني منذ سبعة أعوام.

كما شدد على دعوة المغرر بهم للعودة الى احضان الوطن والاستفادة من العفو العام واخذ العبرة والعظة
من الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات.

تخلل الامسية فقرات انشادية وشعرية وقصائد مدحية في حب الرسول وآله.

وفي حارة البيضاء الغربية اقيمت امسية ثقافية والتي حضرها مشرف المربع علي فضائل ومشرف مربع السلخانه يوسف الخضمي وعقال وأعيان المربع وجمع من المواطنين، القيت فيها كلمات ومشاركات ثقافية مختلفة تصب في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.

#المولد_النبوي_الشريف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة