افتتاح مشروع وحدات سكنية للنازحين الكفيفين في بني قيس بحجة

تهامه نیوز – سبأ :
افتتح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل اليوم مشروع الوحدات السكنية للنازحين الكفيفين من منطقة بني حسن في عبس لمديرية بني قيس.
يتضمن المشروع المنفذ من جمعية الأمان لرعاية الكفيفات 38 وحدة سكنية بمرافقها الصحية، بتكلفة 64 ألف دولار.
وفي الافتتاح ثمن مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل، جهود الجمعية في توفير مأوى وأدوات الإيواء لعشرات الأسر الكفيفة التي شردها العدوان من مناطق سكنها ودفع بها إلى مخيمات تفتقر لأبسط مقومات الحياة.
ولفت إلى مساندة قيادتي المحافظة والمجلس للنازحين والاهتمام الخاص بهذه الشريحة المهمة في المجتمع وتنفيذ مشروع وحدات سكنية خاصة بهم.
وأكد فضائل ضرورة تبني الجمعية لمشاريع صغيرة تسهم في توفير فرص للنازحين تدر لهم بالدخل ويعتمدون على أنفسهم في توفير متطلباتهم .. لافتا إلى ضرورة اهتمام شركاء العمل الانساني ورجال المال بهذه الشريحة وتوفير احتياجاتها.
بدورها ثمنت مسؤولة العلاقات العامة بالجمعية هناء الغزالي، جهود قيادات المحافظة والمجلس الأعلى والمجلس المحلي بالمديرية في تنفيذ المشروع، لما من شأنه توفير مأوى ملائم للنازحين الكفيفين واستقرار حياتهم.
وأكدت الغزالي أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة على البحث عن مصادر تمويل مشاريع تحسين سبل العيش للنازحين بالمخيم.
حضر الافتتاح أمين محلي بني قيس أحمد الشمري ومدير إدارة المنظمات بفرع المجلس الأعلى محمد المختار.
عقب ذلك كرّمت الجمعية، قيادات المحافظة والمجلس الأعلى والمجلس المحلي بالمديرية بدرع التميز نظير جهودهم في تسهيل تنفيذ المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة