خطة جديدة لحل الازمة اليمنية توقّع في الكويت: هكذا تحدث الإعلام الخليجي

[02/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز

تجدد الحديث عن توصل القوى الدولية إلى خطة جديدة لحل الأزمة اليمنية تتبناها الأمم المتحدة ويحملها مبعوثها إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لعرضها على الأطراف اليمنية للتوقيع عليها.

واهتمت معظم القنوات والصحف الخليجية بنشر أخبار وجود مساعي تثبيت الخطة وحصول موافقة الاطراف عليها يصل المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة السعودية خلال الساعات القادمة ويلتقي عبدربه منصور هادي والمسؤولين السعوديين لمناقشة الخطة الجديدة والاتفاق على هدنة لمدة 72 ساعة يمكن ان تتحول لهدنة دائمة. وبعدها يتوجه ولد الشيخ في الرابع من الشهر الجاري إلى العاصمة العمانية مسقط بحسب ما تحدث به مقرب من وفد صنعا لموقع المراسل نت:

وتوضح المعلومات أن المبعوث الأممي سيحمل ذات الاجندة خلال زيارته إلى مسقط ولقاء وفد الحوثيين والمؤتمر والمسؤولين العمانيين.

وذكرت صحيفة السياسة الكويتية نقلا عن مصادر يمنية “إن ولد الشيخ أحمد يحمل معه مبادرة تتوج المشاورات السابقة في سويسرا والكويت، وأن هناك مشروع حل سياسي متكاملاً سيعرض على الأطراف اليمنية خلال الأيام المقبلة، ويتضمن توقيع الاتفاق في الكويت”.

وعززت تصريحات نائب وزير الخارجية الكويتي فرضية وجود خطة جديدة للحل يتم عرضها على الاطراف اليمنية للتوقيع عليها دون ان يكون هناك مفاوضات طويلة.

وكان خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي قد أكد في تصريحات له في 26 سبتمبر/أيلول الماضي  أن “دولة الكويت مستعدة لاستقبال الاطراف اليمنية للتوقيع على اتفاق سلام في حال تم توصل اليه من قبل الفرقاء اليمنيين” وهو ما يعني ان الكويت بحسب الجارالله ليست مستعدة لاستضافة المفاوضات المفترضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة