تدشين أعمال الرصف الخرساني بشارع الصماد في الحديدة

السبت، 18 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 12 نوفمبر 2022

_الحديدة | تهامة_نيوز

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، العمل في المرحلة الأولى من مشروع الرصف الخرساني لشارع الصماد “الستين سابقا” بمركز المحافظة.

تتمثل المرحلة الأولى في تنفيذ أعمال الرصف على مساحة 12 ألف متر مربع، بتكلفة 597 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية.

يهدف المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة إلى إنهاء الاختناقات المرورية في الطريق المؤدي إلى البوابة الجنوبية لميناء الحديدة، بما يسهل نقل البضائع.

وخلال التدشين، استمع المحافظ قحيم من المهندسين المشرفين على المشروع إلى إيضاح عن الأعمال التي تتضمنها المرحلة الأولى من المشروع.

وأشاد بجهود مكتب الأشغال والوحدة التنفيذية.. مؤكدا على أهمية العمل وفق التصاميم الهندسية والفنية، ومراعاة الجوانب المتصلة بتصريف مياه الأمطار.

وأشار المحافظ قحيم إلى أن المشروع يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالمشاريع الخدمية لأبناء المحافظة.

بدوره أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، إلى أهمية الرصف الخرساني لشارع الشهيد صالح الصماد للتخفيف من معاناة المواطنين وسائقي الشاحنات الثقيلة، نتيجة تهالك الطبقة الإسفلتية في الشارع.

من جانبهما أوضح مديرا مكتب الأشغال المهندس محمد مثنى، والوحدة التنفيذية زيد المرتضى أنه سيتم تنفيذ أعمال الرصف الخرساني بطول ألف و200 متر، وعرض 14 متر.

وأوضحا أن شارع الصماد يعد طريقا استراتيجيا تمر منه شاحنات النقل الثقيل.. لافتين إلى أنه تم مراعاة الجوانب المتصلة بتصريف المياه، بما يضمن استدامة الأعمال المنفذة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة