الأمم المتحدة تعلن قائمة سوداء بـ112 شركة تتعامل مع مستوطنات العدو الصهيوني

السبت، 30 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 24 ديسمبر 2022
نيويورك- تهامة نيوز :

أعلنت الأمم المتحدة عن قائمة سوداء تضم 112 شركة تمارس التجارة مع مستوطنات العدو الصهيوني الغير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب ما نقله موقع “فلسطين أون لاين” اليوم السبت، تضم القائمة الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، 94 شركة صهيونية، و18 شركة من دول أخرى.
وتأتي هذه القائمة رغم الضغوط الأمريكية المكثّفة في الأمم المتحدة لمنعها من تنفيذ قرار اُتخذ عام 2016 بنشر قائمة سوداء بالشركات العالمية التي تتعامل مع المستوطنات، وتساهم في استدامة الاحتلال للأراضي الفلسطينية وتشجّع الاستيطان والاستعمار.
واعتبرت أمريكا أن قائمة الشركات التي تعمل في المستوطنات غير القانونية في الأراضي الفلسطينية تعكس تحيزاً ضد كيان العدو الصهيوني.. مؤكدة أنها تضغط منذ أسبوعين على الأمم المتحدة لعدم تحديث القائمة السوداء.
وفي هذا الصدد صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، بأن الولايات المتحدة “تواصل معارضة أي عمل لتحديث القائمة” وأن إدارته تواصلت مباشرة وعبّرت عن رفضها “مباشرة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان”.
وأضاف: “وجهة نظرنا هي أن قاعدة البيانات هذه لا تعمل إلا على تعزيز التحيّز ضد (إسرائيل) الذي يجد في كثير من الأحيان قوة دفع في مواقع الأمم المتّحدة”.. معتبراً أن قاعدة البيانات تشكل تهديدًا حقيقيًا للشركات التي تمارس نشاطًا تجاريًا أو تفكّر في العمليات التجارية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة