الهيئة النسائية بمديريات الحديدة تحتفي بذكرى ميلاد الزهراء

الأربعاء، 19 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 11 يناير 2023
الحديدة – تهامة نيوز

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات مربع مدينة الحديدة، اليوم ، ندوة ثقافية وفعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام.

ركزت الندوة التي أقيمت بمكتب الصحة العامة والسكان بحضور الكادر النسائي، على دلالات إحياء هذه المناسبة لتنوير الوعي بأهمية الارتباط بنهج سيدة نساء العالمين والاستفادة من سيرتها في تثقيف المجتمع وتحصين النساء بالثقافة الدينية الصحيحة لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

فيما استعرضت الفعالية في حي القاهرة بمديرية الميناء، نماذج من حياة الزهراء وما قدمته من تضحيات كمدرسة لكل امرأة وأسرة لتحمل المسئولية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الثقافات والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب والفتيات.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات المربع الشرقي بالمحافظة، فعالية ثقافية وخطابية في مديرية باجل لإحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء -عليها السلام.

تناولت الفعالية الدروس من ذكرى ميلاد الزهراء وما جسدته سيرتها العطرة من معاني في الصبر والتضحية وأهمية الاقتداء بنهجها وسلوكها.

وخلال الندوة والفعاليتين أُلقيت عدد من الكلمات، أكدت أن الزخم الذي تشهده مديريات الحديدة لإحياء فعاليات هذه المناسبة يعبر عن رقي ووعي المرأة وحبها للنبي وآل بيته وحرصها على الاقتداء بالبتول الزهراء كضمان لمواجهة الغزو والتضليل.

وأكدت أن المرأة اليمنية بجهادها وصبرها خلال سنوات العدوان وتحملها مشاق وتحديات الحصار فضلا عن اسهاماتها الفاعلة في رفد الجبهات بكل غال ونفيس، اثبتت صمودها واعتزازها بدينها اقتداء بسيدة نساء العالمين.

واستنكرت المشاركات في الندوة والفعاليتين، استمرار جرائم الحصار على الشعب اليمني .

وجددن الدعم للقيادة ومسيرة الصمود ، والعمل على ترسيخ القيم والمبادئ التي يحملها مشروع المسيرة القرآنية لمواجهة العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة