الحديدة..لقاء موسع لقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية حول تأصيل الهوية الإيمانية

يناير 25, 2023
تهامة نيوز

عقد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء، لقاء موسعا لقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والتربويين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة حول تأصيل الهوية الإيمانية إحتفاء بقدوم جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن الاسلام للعام 1444هـ.

وفي اللقاء بالجامع الكبير، أكد المحافظ محمد قحيم، أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع وتجسيدها قولا وعملا في الحياة العملية.. موضحا أن قيم الهوية الإيمانية متأصلة في وجدان أهل اليمن.. وأشار إلى أن اليمنيين حافظوا على هويتهم من خلال ارتباطهم بأعلام الهدى وآل البيت عليهم السلام.

ولفت إلى ما تتعرض له الأمة من استهداف ممنهج لدينها وهويتها واعتداءات متكررة على مقدساتها.. محذرا من خطورة الوسائل والطرق في غزو الشعوب، وبث الأفكار المغلوطة والثقافات المنحرفة والحرب الناعمة..مشددا على ضرورة توحيد صف الأمة والتمسك بكتاب الله تعالى والجهاد في سبيله.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة علي قشر وعلي الكباري، أعتبر عبدالسلام الصليحي في كلمة العلماء، أن إحياء ذكرى جمعة رجب إحياء للقيم العظيمة والمبادئ الدينية السامية ورسالة لأعداء الأمة بتمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية.

ولفت الصليحي إلى فضل جمعة رجب التي مثلت محطة مشهودة لدخول اليمنيين في دين الله أفواجا عبر مبعوث الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام علي عليه السلام.. مؤكدا أهمية التحرك لمواجهة كل من يعتدي على الدين والمقدسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة