ندوة ثقافية في مديرية الدريهمي حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية

تهامة نيوز

نضمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي اليوم في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة ندوة ثقافية حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية

واستعرضت الندوة عدداً من المحاور تناولت جميعها مناقب وصفات أهل اليمن وما يتميزون به عن غيرهم من الشعوب في الحرب والسلم.

وأشارت محاور الندوة إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ولفتت إلى ما تمثله جمعة رجب من أهمية لدى اليمنيين الذين كان لهم دور رئيس وبارز في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام.

وفي الندوة أكد مدير عام المديرية محمد الموساي أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب، لتعزيز الإرتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

ولفت إلى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية دفعهم لمناصرة قوى العدوان والاحتلال مشددا على أهمية تربية الأجيال على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط راسخ بالدين الإسلامي والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

وأوضح الموساي أن العدو يحاول إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته وهو ما جعل بعض الأنظمة العربية تقبل بالتطبيع مع الكيان الصهيوني واليهود المحتلين.

وحذر من خطورة الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة الإسلامية وأذنابهم وما تمثله من غزو فكري لهدم القيم وتمييع الأخلاق وإبعاد المجتمعات عن هويتها الإيمانية الأصيلة.

حضر الندوة الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ عبد الله حسن ابكر و عدد مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وعقال وأعيان وشخصيات اجتماعية وجمع غفير من المواطنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة