تدشين اختبارات الكفاءة الطبية للحصول على تراخيص مزاولة المهنة بالحديدة

الخميس، 25 رجب 1444هـ الموافق 16 فبراير 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ورئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، اليوم، اختبارات الكفاءة الطبية الأولى، التي تقدم لها 824 من الكوادر الطبية والصحية للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

تشمل الاختبارات، التي ينظمها المجلس الطبي بجامعة الحديدة، 117 متقدما ومتقدمة من حملة شهادات البكالوريوس موزعين على 30 تخصص الصيدلة و41 تمريض و19 أسنان و27 مختبرات.

كما تشمل 707 متقدمين من حملة الدبلومات موزعين على 103 في تخصص قبالة وعشرة تقني تخدير و83 صيدلة و214 مساعد طبيب و85 مختبرات و191 تمريض وعشرة تقني أشعة و11 مساعد طبيب أسنان.

وفي التدشين أشاد المحافظ قحيم، بجهود المجلس الطبي الأعلى في الإعداد والتنظيم لاختبارات طالبي تراخيص مزاولة المهنة الطبية والصحية..لتلبية احتياجات مستشفيات المحافظة.

واعتبر إجراء هذه الاختبارات في ظل ظروف العدوان والحصار، ثمرة لصمود اليمنيين وتعزيز دور الجامعات والمعاهد في مواصلة جهودها العلمية والتغلب على التحديات لبناء مستقبل اليمن وتحقيق تطلعات الشعب.

فيما أوضح الدكتور معصار، أن اختبار الكفاءة لنيل تراخيص مزاولة المهن الطبية ينظمها المجلس كل ثلاثة أشهر في إطار مهامه لضمان عدم حدوث اي أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

وذكر أن إجراء الاختبارات بمحافظتي الحديدة وإب بعد أن كانت تقتصر على العاصمة صنعاء يأتي في إطار توجهات المجلس التي تضمنتها أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة ذات العلاقة بتوسيع مهام المجلس لتصل إلى جميع المحافظات.

وأكد أهمية الاختبارات الأولى بمحافظة الحديدة في تخفيف الأعباء المادية التي يواجهها المتقدمون منذ الحضور لتقديم ملف أولياتهم، وحتى استلام شهادات وتراخيص مزاولاتهم إضافة إلى مشقة السفر إلى صنعاء.

بدورها أشارت الأمين العام بالمجلس، الدكتورة فادية الديلمي، إلى أن المجلس يحرص على استمرار تنفيذ اختبارات الكفاءة لمنح تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقاً للمهام المناطة به ودوره في ضمان أن تكون مخرجات التعليم الطبي في اليمن كفؤة ومؤهلة.

وأوضحت أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، واعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص اضافة إلى اجراء الامتحانات للخريجين وتجديد التراخيص.

حضر تدشين الاختبارات رئيس جامعة الحديدة،الدكتور محمد الاهدل، و رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، الدكتور خالد سهيل ، وعميد مركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة، الدكتور عصام عقلان، ورئيس لجنة الاختبارات بالمجلس، يحيى الهادي، ومستشار المجلس، الدكتور فاضل الكبسي، والمسجل العام بالجامعة عبدالكريم العبدلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة