تدشين اختبارات الشهادة العامة الثانوية بمحافظة الحديدة

السبت، 16 شوال 1444هـ الموافق 06 مايو 2023

الحديدة – تهامة نيوز

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم صادق الرشا ووكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بالمحافظة للعام الدراسي 2022م- 2023م.

وفي التدشين بمديريات الدريهمي والحوك والحالي، اطلع الوكيلان ومعهم مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، ونائبه محمود الوشلي، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية والتزامها بالإجراءات وآلية الرقابة لمنع أي تجاوزات في قاعات الاختبارات.

واستمعوا من رؤساء المراكز واللجان إلى شرح حول سير العملية الاختبارية ومدى انضباط وفهم الطلاب والطالبات لأسئلة الاختبارات والتقيد بالتعليمات في تظليل الاجابات بما يتوافق مع عملية حوسبة الاختبارات.

واعتبر الوكيل البشري، إجراء اختبارات الشهادة العامة للعام التاسع في ظل ما تمر به البلاد من تداعيات، أحد صور الصمود التي يتوج بها اليمنيون عزيمتهم لإفشال كل مخططات العدوان.

وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد والمذاكرة لنيل أعلى الدرجات وحصد الثمار في مستقبلهم، مؤكدا أن القيادة تراهن على الجيل الطموح المثابر لبناء الوطن والنهوض به في مختلف المجالات.

وثمن ما تبذله وزارة التربية والتعليم من جهود في استمرار العملية التعليمية والتغلب على التحديات والصعاب الاستثنائية، منوها بصمود كوادر القطاع التربوي ودورهم الذي ساهم في إنجاح التعليم رغم انقطاع المرتبات.

فيما أكد مدير مكتب التربية أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات في القسمين العلمي والأدبي 18 ألف طالب وطالبة موزعين على 128 مركزا اختباريا، مؤكدا أن اختبارات اليوم الأول تمت بسلاسة دون أي عوائق او اختلالات.

الى ذلك تفقد وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام، على قشر، سير اختبارات طلاب الشهادة العامة الثانوية بمركز مدرسة الشهيد الزبيري بمديرية الميناء، مستمعا من إدارة المركز إلى شرح حول الضوابط التي تضمن سلاسة إجراء وإنجاح الاختبارات.

ونوه بمستوى الترتيبات المصاحبة للاختبارات والحرص على تهيئة الأجواء اللازمة لإنجاح هذا العمل الوطني الذي يترتب عليه مستقبل طلاب الشهادة الثانوية وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.

فيما اطلع وكيل المحافظة لشئون الخدمات، محمد سليمان حليصي، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة صادق الحاتمي، على اختبارات الشهادة الثانوية العامة في عدد من مدارس مديرية الجراحي بالمربع الجنوبي بالمحافظة.

وخلال الزيارة شدد الوكيل حليصي، على أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات المساندة لإنجاح الاختبارات والالتزام بضوابط وخطة هذا العام بما يكفل تلافي الأخطاء.

حضر تدشين اختبارات الشهادة الثانوية والزيارات عدد من القيادات بوزارة التربية والتعليم ومديري المديريات ومكاتب التربية ونوابهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة